رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اعترافات صاحب مسبك تقود الداخلية لضبط عصابة التنقيب عن خام الذهب بأسوان

ضبط عصابة التنقيب
ضبط عصابة التنقيب عن خام الذهب بأسوان

تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان، من ضبط 4 أشخاص لقيامهم بتجميع خام الذهب الناتج عن التنقيب غير المشروع وسبكه وإعادة تصريفه في أسوان.

ضبط عصابة تجميع خام الذهب الناتج عن التنقيب غير المشروع وسبكه في أسوان

جاء ذلك بعدما أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان، قيام (مالك مسبك ذهب، كائن بدائرة مركز شرطة إدفو)، بتجميع خام الذهب الناتج عن التنقيب غير المشروع وسبكه وإعادة تصريفه.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط قطاع الأمن العام بمشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان، بحوزته (عدد من القطع لخام الذهب مختلفة الأشكال وزنت 500 جرام – جهاز لتحديد عيار الذهب – ماكينة لعد النقود – جهاز لاب توب – مبرد كهربائى - ميزان حساس - مبلغ مالى).

وبمواجهته اعترف المتهم بإدارته المسبك وشراء خام الذهب من (3 أشخاص – أحدهم يحمل جنسية إحدى الدول) "تم ضبطهم" وبحوزتهم كمية من الذهب الخام، وبمواجهتهم اعترفوا باستخلاص خام الذهب الناتج عن التنقيب العشوائى من المناطق الجبلية بقصد بيعه والتربح منه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما ضبط العناصر الإجرامية القائمين على إدارة ورش سبك وإعادة معايرة خام الذهب المستخرج من التنقيب غير المشروع.