رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مدرب حراس ليفربول السابق: أليسون بيكر الحارس الأفضل في العالم

أليسون بيكر
أليسون بيكر

أكد الهولندي جون أختربرج مدرب حراس مرمى فريق ليفربول الانجليزي السابق، أن أليسون بيكر هو الحارس الافضل في العالم.

وقال جون أختربرج في تصريحات عبر زووم مع الاعلامي كريم رمزي في برنامج رقم 10 بالقناة الاولى للتليفزيون المصري: “فضيت وقتا طويلا مع فريق ليفربول وكنت سعيدا جدا بهذه الفترة الناجحة والتي اتمنى ان يظل فيها ليفربول، كنت دوما ابحث عن الافضل لنادي ليفربول سواء كان الحارس الأول أو الثاني اوالثالث".

وأضاف: "تابعت أليسون بيكر في 2013 وكان حارسا مميزا وحرصت على متابعته واستمررت على دراية بأحواله وعرفت إنه لم يكن لنتعاقد معه حينما كان مع نادي روما لكن بعد ذلك اخبرت النادى وبدوره قام كلوب بالحديث مع ادارة ليفربول واقنعهم ان بيكر هو الحارس الذي من الافضل انفاق الاموال عليه للتعاقد معه وبالفعل تألق مع الفريق، فعلنا افضل ما يمكننا في مساعدة بيكر بعد اصابته الطويلة من اجل العودة لمستواه المعهود وكان لدينا حارس بديل جيد". 

وتابع: “أليسون بيكر هو الحارس الافضل في العالم وإذا غادر ليفربول علينا ان نبحث عن ضم حارس اخر بنفس امكانياته وقدراته الكبيرة.. هدف أليسون بيكر التاريخي كحارس لليفربول في مرمى وست بروميتش لم اقم بتدريبه على هذه الكرة ولكن انا صرخت عليه وقولت له تحرك امام المرمى وساهم مع زملائك وبالفعل سجل الهدف وحقق الانتصار ولكن لم احصل على اهدائه لي بالهدف”.

وأردف: “دوما ابحث عن افضل الامكانيات وافضل الحراس ولم يكن متاح لنا التعاقد مع كل الحراس المميزين بسبب تكاليفهم المالية المرتفعة، قمنا ببناء فريق جديد لليفربول في بداية الموسم وحاولنا الحفاظ على هذا التوزان ولكن كان هناك العديد من الاصابات اثرت على مسار فريق ليفربول في نهاية الموسم الماضي رغم البداية الجيدة ورغم رحيل العديدمن اللاعبين عن الفريق قبل بداية الموسم واستقدمنا عدد اخر من اللاعبين والفريق الحالي لم يكن سيئا”.

واستطرد: “الهولندي ارنى سلوت مدرب رائع ويستطيع ان يؤدى مهامه بشكل جيد في تجربته كمدرب جديد لفريق ليفربول، هناك العديد من الحراس الجيدين في الكرة العالمية ولكن لا يوجد حارس مذهل حاليا، لم نقم بأي عملية كشفية لمتابعة حارس مرمى في مصر خلال عملي مع ادارة الاسكاوتنج بنادي ليفربول.. وهناك بالفعل حراس جيدين في افريقيا ويجب علينا ان نجد الافضل”.

وعن رأيه في حالة "الشناوي وشوبير" من يحرس الاهلى: "هذا يعتمد على الموقف لكنه موقف صعب والاختيار سيتم من خلال رأي المدير الفنى وهو من يقرر في النهاية من سيلعب.. ويجب علينا ان ننظر بتاريخين الحارسين لكى نقرر من سيلعب".

وأتم: “منتخبات فرنسا واسبانيا وألمانيا وهولندا وانجلترا جيدة للغاية وجميعهم مرشحون للمنافسة على لقب يورو 2024”.