رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لهفت الفلوس واختفت.. تفاصيل القبض على مستريحة طنطا

القبض علي المتهمة
القبض علي المتهمة ارشيفية

تمكنت مباحث قسم ثان طنطا بمديرية أمن الغربية، برئاسة الرائدأحمد جمعة، من القبض على فتاة في بداية العقد الرابع من عمرها، لقيامها بالنصب على عدد من المواطنين وحصولها منهم على بضائع لبيعها ومبالغ مالية لتوظيفها مقابل أرباح وإيهام بعضهم بقدرتها على تعيين أبنائهم في وظائف مختلفة ثم اختفت عقب ذلك. 

  تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى اللواء خالد عبد السلام، مدير أمن الغربية، إخطارًا من مأمور قسم ثان طنطا، بتمكن عدد من الأهالي من ضبط فتاة قامت بالنصب على بعضهم، وتم إبلاغ النجدة التي اصطحبتها لقسم الشرطة وتم تحرير محضر بالواقعة.

وتبين أن المتهمة تدعى “زينب أ أ” ع ٣٢ سنة، ووفقًا لما تبلغ من بعض المواطنين، بقيام المتهمة بممارسة نشاط إجرامى فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبى استثمار أموالهم وبضائعهم، من خلال تلقى مبالغ مالية من المواطنين، والاستيلاء عليها بزعم استثمارها وتوظيفها لهم فى مجال تجارة الملابس، مقابل أرباح مالية متفق عليها فيما بينهم بالمخالفة للقانون.   

وكشفت التحقيقات الأولية، عن تمكن المتهمة من الحصول من الشاكين على مبالغ مالية مختلفة مقابل حصولهم على أرباح حصيلة بيع بضائع لهم إلا أنها توقفت عن سداد الأرباح ورفضت رد أصل المبالغ المالية أو البضاعة التي تسلمتها.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمة، وبمواجهتها أقرت بارتكاب الواقعة فتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق والتي أمرت بحجز المتهمة لحين ورود التحريات حول صحة تلك الاتهامات. 

وفور علم عدد من الضحايا بواقعة القبض على المتهمة، توجهوا للقسم  لتحرير محاضر بالنصب ضدها ومنها المحضر رقم 14357/2024 جنح ثان طنطا، بأسم شيماء الضو صاحبة محل ملابس، ومحضر آخر لشخص أوهمته بتوظيف نجله، ومحضر لسيدة محامية أعطتها مبلغ لمساعدة فتاة في زواجها لكنها استولت عليه.