رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اعرف موعد ومكان أداء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية

النبأ

يواصل الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة مشاورات اختيار الوزراء الجدد المنتظر انضمامهم للحكومة،وفقا لمعلومات فمن  المرجح الانتهاء من التشكيل الوزاري الجديد وفقا للمصادر منتصف الأسبوع المقبل،حيث ستؤدي الحكومة حلف اليمين قبل إجازة عيد الأضحي المبارك بشكلها الكامل.

ووفقا للمعلومات -أيضا- فسوف  تؤدي الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بمقر رئاسة الجمهورية.

وحددت المادة 165 من الدستور نص القسم الذي يؤديه رئيس الحكومة والوزراء أمام رئيس الجمهورية قبل مباشرة مهام مناصبهم الجديدة.

وجاء نص القسم الوزاري على النحو التالي: أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصا على النظام الجمهوري وأن أحترم الدستور والقانون وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه.

وتعد رئاسة الجمهورية هي الجهة الوحيدة المنوط لها بتحديد موعد ومكان أداء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفي مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.