رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الفوج الثاني من حجاج نقابة المهندسين يغادر أرض الوطن إلى الأراضي المقدسة

الفوج الثاني من حجاج
الفوج الثاني من حجاج نقابة المهندسين

 أعلنت النقابة العامة للمهندسين، مغادرة الفوج الثاني من بعثة حجاج النقابة العامة، أرض الوطن، متجهًا إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج، حيث يضم الفوج 36 مهندسًا ونخبة من علماء الأزهر الشريف لشرح المناسك، والإجابة على استفسارات أعضاء البعثة طوال أداء المناسك.

متابعة إجراءات وصول الحجاج إلى الأراضي المقدسة

وحرص المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين، والمهندس محمود عرفات الأمين العام للنقابة، على متابعة ومراجعة الإجراءات والتجهيزات كافة الخاصة بسفر ضيوف الرحمن حتى مغادرتهم مطار القاهرة ووصولهم  إلى الأراضي المقدسة.

وقدم المهندسون الشكر لنقابة المهندسين، مشيدين بحرص قيادات النقابة على توفير أوجه الرعاية الكاملة لهم وإحاطتهم بكل رعاية واهتمام، وقال المهندس محمد همام إنه شارك في قرعة حج النقابة بعدما شاهد إعلانها.

فرحة الفائزون بالقرعة بأداء مناسك الحج 

وأشاد المهندس محمود محمد عبدالمنعم، بالشفافية والحيادية التي تمت بها قرعة حج النقابة هذا العام، ووافقه المهندس حسني عبدالحليم قائلا: «أشعر بسعادة غامرة لأداء فريضة الحج هذا العام».

في وقت سابق، أكد المهندس محمود عرفات أمين عام نقابة المهندسين، أنّ بعثة حج النقابة العامة أكبر بعثات النقابة، حيث بلغ عدد الحجاج 118، وجرى الالتزام بالشفافية المطلقة في القرعة العلنية التي شهدت تخصيص تأشيرات حج هذا العام، مضيفا أنّ هيئة مكتب النقابة ومجلسها حريصان على تقديم أفضل برامج الحج وأعلاها جودة وأكثرها تيسيرا.

تواصل دائم مع حُجاج النقابة
جاء ذلك خلال مشاركة أمين عام النقابة في حفل حُجاج النقابة العامة للمهندسين لموسم 1445 هجرية 2024 ميلادية، حيث بدأ عرفات كلمته بنقل تحية نقيب المهندسين لحُجاج النقابة، متمنيًا للجميع حجا مبرورا وأداء الفريضة بيسر وسهولة، مضيفا: «سيكون هناك تواصل دائم مع حُجاج النقابة أثناء أدائهم الفريضة حتى عودتهم سالمين إلى أرض الوطن، لتذليل أي عقبات قد يواجهونها».

شرح مناسك الحج
وشهد الاحتفال شرحًا وافيًا لمناسك الحج، ألقاها 3 من كبار مشايخ الأزهر والأوقاف، وهم الشيخ عصام محمد عبدالرحمن مدير إدارة الأوقاف بالقليوبية، والشيخ حسن رشدي، والشيخ أحمد المهدي، وردّ المشايخ على جميع تساؤلات الحُجاج.