رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خلال مؤتمرها الـ36..المصرية لزرع العدسات تكرم الدكتور وسيم السيسي

فعاليات مؤتمر الجمعية
فعاليات مؤتمر الجمعية المصرية لزرع العدسات

كرمت الجمعية المصرية لزرع العدسات برئاسة الدكتور أحمد عثمان، الدكتور وسيم السيسي، عالم المصريات، خلال المؤتمر السنوي الـ36، الذي عقد على مدار ثلاث أيام بالإسكندرية.

وألقى الدكتور وسيم السيسي محاضرة بشأن ما تم التوصل إليه من أسرار في علم الطب، توصل إليها أجدادنا العظماء منذ فجر التاريخ، وحضر ما يقارب 1000 طبيب عيون من أساتذة الجامعات المصرية وكذلك عدد من أطباء العيون بأمريكا وآسيا وإفريقيا.

وقال الدكتور أحمد عثمان، رئيس المؤتمر، 'العميد الأسبق لكلية الطب جامعة الإسكندرية، إن المؤتمر شهد حضورًا كثيفًا لأطباء العيون من مختلف الجامعات المصرية، وتم نقل إجراء عمليات جراحية بالعيون على الهواء مباشرة لثلاث دول إفريقية، وكذلك عدد من مستشفيات الرعاية الصحية،من أجل التدريب وصقل مهارات الأطباء بأحدث ما توصل إلى العلم في مجال جراحة العيون.

كما أهدت إحدى المؤسسات التابعة لمنظمة الأمم المتحدة شهادة تقدير للجمعية المصرية لزرع العدسات بعد النجاح الساحق للمؤتمر علي كافة مستوياته سواء بمستوي الحضور أو المحاضرات المكثفة أو النقل المباشر للدول الإفريقية.

وأكد "عثمان"، أن مستوى الحضور أو المحاضرات المكثفة والمحتوى العلمى والتدريبي هو نتاج 36 عامًا من الخبرة والنجاح  حتي تصل الجمعية المصرية لزرع العدسات لتك المكانة العلمية المرموقة.