رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مسلسل «الدم والنار» فى الضما.. معركة مسلحة بين عائلتين فى كوم أمبو

ارشيفية
ارشيفية

تطورت محزنة تشهدها قرية «الضما» التابعة لمركز كوم أمبو شمال محافظة أسوان، منذ الساعات الأولى، صباح اليوم، الخميس، بعد وقوع معركة مسلحة بين عائلتين شهيرتين، أسفرت عن مقتل شخص وإصابة آخر، رميًا بالرصاص، وجرى نقل المصاب إلى مستشفى كوم أمبو لتلقى الرعاية اللازمة والجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة والطب الشرعى ومفتش الصحة.

مسلسل «الدم والنار» فى الضما.. معركة مسلحة بين عائلتين فى كوم أمبو وسقوط ضحايا

وحصل موقع «النبأ» على أسماء الضحايا جراء المعركة المسلحة داخل قرية الضما، ونتج عنها رحيل طرف أول: منتصر شوقى عباس راشد، 25 سنة، وجرى نقله إلى مشرحة كوم أمبو، بينما أصيب طرف ثان: أحمد حسان محمد حسان، 30 سنة، بطلق نارى فى الكتف الأيمن، وتم نقله إلى مستشفى كوم أمبو، لعمل اللازم طبيًا.

الجدير بالذكر، أن حلقات مسلسل «الدم والنار» تدور أحداثها بين عائلتين وهما «آل حميد» و«آل رشيد» وهما فى الأساس أبناء عمومة ينتميان تحت مظلة قبيلة عريقة تعرف بـ«العزايزة» ويشتهر عن أبنائها الكرم والطيبة والسماحة وحسن الخلق، بعدما تجددت فيما بينهما بسبب خلافات قديمة، وأخذ كل منهما إطلاق الرصاص بصورة مرعبة لأكثر من 3 ساعات متواصلة، مما نتج عنه سقوط ضحايا ومصابين.

وكان المقدم خالد يحيى، نائب مأمور مركز شرطة كوم أمبو، تلقى بلاغا واردًا من إدارة النجدة، يتضمن التفاصيل السابقة، ولخطورة الموقف، على الفور نقل ما جاء بالاخطار إلى مكتب اللواء مجدى سالم، مساعد الوزير- مدير أمن أسوان.

على الفور، تحركت قوة مكبرة من ديوان مباحث مركز شرطة كوم أمبو، بقيادة العقيد محمود العرنوسى، وكيل فرع البحث لشمال أسوان، والمقدم أحمد صالح، رئيس المباحث، ومعاونيه الرائد محمود هنيدى، وجمال الجعفرى، ومحمد جمال، ووليد سلطان، إلى مسرح الأحداث الساخنة، وتسعى الجهود الأمنية من خلال فرض سيطرتها على الموقف ومنع تفاقم الأزمة بين الطرفين، بالإضافة إلى تدخل العقلاء والكبار والشيوخ، لمحاولة لم الشمل وإخماد نيران الغضب.

كما بعث ظهور سيارات الشرطة بمحيط قرية «الضما»، شعور الطمأنينة فى نفوس الأهالى، أملًا فى عودة الهدوء والاستقرار، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.