رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الضما» على صفيح ساخن.. كواليس مشاجرة مسلحة بين عائلتين شهيرتين فى كوم أمبو

ارشيفية
ارشيفية

يعيش أبناء قرية «الضما» التابعة لمركز كوم أمبو شمال محافظة أسوان، على صفيح ساخن حاليًا، بعد تجدد الاشتباكات المسلحة بين عائلتين شهيرتين؛ مما أدى إلى إصابة شاب، وجرى نقله إلى مستشفى كوم أمبو لتلقى الرعاية الطبية اللازمة. 

مشاجرة مسلحة بين عائلتين شهيرتين فى كوم أمبو

كواليس الصراعات انفجرت بقوة، خلال الأيام القليلة الماضية، عقب وقوع سلسلة من المناوشات المسلحة بين أفراد عائلتي «آل حميد» و«آل رشيد»، لخلافات قديمة، جعلت كل الأنظار تتجه إلى قرية «الضما»، علما بأنهما فى الأساس أبناء عمومة ينتميان تحت مظلة قبيلة عريقة تعرف بـ«العزايزة» ويشتهر عن أبنائها الكرم والطيبة والسماحة وحسن الخلق.

وأصاب النزاع المسلح الأهالى بحالة من الخوف والذعر، نظرًا لما يحدث من أفعال خارجة عن القانون توحى بالعنف وبث الفوضى.

واحتدم الموقف، حاليًا، عقب حدوث مواجهة مفاجئة بين «ولاد العم»، مستخدمين الأسلحة وتبادل إطلاق الرصاص وصلت إلى ساعتين دون توقف، وحسب مصادر، فإن الشجار المسلح أسفر عن إصابة شاب يدعى: أحمد حسان محمد حسان، 30 سنة، ينتمى إلى عائلة «آل حميد»، وجرى نقله إلى المستشفى، وبالكشف الطبى تبين وجود إصابة بالكتف الأيمن، وحاليًا جارٍ عمل اللازم طبيًا.

كان المقدم خالد يحيى، نائب مأمور مركز شرطة كوم أمبو، تلقى بلاغا واردًا من إدارة النجدة، يتضمن التفاصيل السابقة، ولخطورة الموقف، على الفور نقل ما جاء بالاخطار إلى مكتب اللواء مجدى سالم، مساعد الوزير- مدير أمن أسوان.

على الفور، تحركت قوة مكبرة من ديوان مباحث مركز شرطة كوم أمبو، بقيادة العقيد محمود العرنوسى، وكيل فرع البحث لشمال أسوان، والمقدم أحمد صالح، رئيس المباحث، ومعاونيه الرائد محمود هنيدى، وجمال الجعفرى، ومحمد جمال، ووليد سلطان، إلى مسرح الأحداث الساخنة، وتسعى الجهود الأمنية من خلال فرض سيطرتها على الموقف ومنع تفاقم الأزمة بين الطرفين، بالإضافة إلى تدخل العقلاء والكبار والشيوخ، لمحاولة لم الشمل وإخماد نيران الغضب.

كما بعث ظهور سيارات الشرطة بمحيط قرية «الضما»، شعور الطمأنينة فى نفوس الأهالى، أملًا فى عودة الهدوء والاستقرار.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.