رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صراع الأشقاء على الميراث يدفع أخ لقتل شقيقه بالرصاص فى أسوان

ارشيفية
ارشيفية

شهدت قرية المنشية التابعة لدائرة مركز شرطة كوم أمبو شمال محافظة أسوان، جريمة قتل بشعة، بعدما تجرد شخص من مشاعر الرحمة والإنسانية، وأقدم على قتل شقيقه متأثرًا بطلق نارى، بسبب خلافات بينهما على قطعة أرض، وجرى نقل الجثة إلى مشرحة كوم أمبو تحت تصرف النيابة العامة والطب الشرعى ومفتش الصحة.

بداية الواقعة تلقاها نائب مأمور مركز شرطة كوم أمبو

البداية تلقى اللواء مجدى سالم، مساعد الوزير- مدير أمن أسوان، إخطارًا من المقدم خالد يحيى، نائب مأمور مركز شرطة كوم أمبو، يفيد بتلقيه بلاغًا من نقطة شرطة مستشفى كوم أمبو، بوصول شخص مصابًا بطلق نارى، وتوفى عقب دخوله إلى المستشفى.

على الفور، هرعت قوة من رجال مباحث مركز شرطة كوم أمبو، بقيادة العقيد محمود العرنوسى، وكيل فرع البحث لشمال أسوان، ورافقه الرائد محمود هنيدى، معاون أول المباحث عن مركز كوم أمبو، والنقباء جمال الجعفرى ومحمد جمال  ووليد سلطان، إلى المكان تحديدًا داخل عزبة السوهاجية، وبالفحص والمعاينة تبين أن المجنى عليه يبلغ عمره 37 سنة، ويقيم بدائرة القرية المشار اليها سلفا، ولقى مصرعه متأثرًا بطلقة نارية بالجسد.

القرية بأكملها وقفت أمام منزل الضحية، وحالة من الحزن والحسرة، تكسو وجوه الأهالى، حزنا على ما وصلت إليه الأوضاع المأساوية وانتشار نزيف جرائم القتل بصورة مخيفة داخل القرى المشهود لها بالأمان والتسامح والهدوء، بالإضافة إلى تأثير الشيطان فى سرعة تنفيذ الشر وإبطال نور العقل. 

التحريات كشفت لغز الجريمة فى ساعتين: الأخ قتل أخوه

تم عرض التفاصيل كاملة على مكتب اللواء أحمد السنباطى، مدير إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن أسوان، وبدوره شكل فريق بحثى عاجل، ضم خيرة رجال الحقل الجنائى من ذوى الكفاءة والحكمة، ومن خلال التحريات السرية والاستماع إلى شهود العيان وتضييق الخناق عليهم، بالإضافة إلى استخدام التقنيات الحديثة، توصلت الجهود فى كشف حل الجريمة، فى أقل من ساعتين، وكانت الصدمة بعدما تبين أن الجانى هو شقيقه.

السبب وراء الجريمة طمعًا فى الميراث من الأرض الزراعية

ويرجع السبب إلى تنفيذ جريمة القتل مستخدمًا سلاح نارى، بسبب خلافات على قطعة أرض زراعية، وعليه كلف اللواء أحمد السنباطى، بخروج قوة أمنية، بقيادة الرائد محمود هنيدى، وتمكن من ضبط المتهم، والسلاح المستخدم.

وبعرض المتهم أمام العقيد محمود العرنوسى، أعترف بارتكابه للجريمة وما جاء سلفًا بسب خلافات على أرض زراعية، وتم تحرير المحضر اللازم تمهيدًا لعرضه أمام النيابة العامة، برئاسة المستشار أحمد سامى، لتباشر التحقيقات.