رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

العثور على 6 جثامين في مناطق جبلية متفرقة في أسوان.. تفاصيل

ارشيفية
ارشيفية

مأساة إنسانية تدمى القلوب شهدتها محافظة أسوان، بعد العثور على 6 جثامين فى مناطق جبلية متفرقة، فقدوا حياتهم متأثرين بالجوع والعطش والجفاف نتيجة ارتفاع درجات الحرارة فى المحافظة، وجرى نقلهم إلى مشرحة أسوان، تحت تصرف النيابة العامة والطب الشرعى ومفتش الصحة.

قائمة بأسماء 6 رحلوا بسبب «العطش والحر» فى أسوان

كانت البداية عندما تلقى اللواء مجدى سالم، مساعد الوزير- مدير أمن أسوان، إخطارًا من اللواء أحمد السنباطى، مدير المباحث الجنائية، يفيد بالعثور على جثامين ملقاه فى عدد من المناطق الجبلية على المداخل تمثلت ما بين منطقتى الصداقة القديمة والجديدة بنطاق المدينة.

على الفور، تم الدفع بقوة من رجال المباحث، ضمت الرائد مصطفى همام، رئيس مباحث قسم شرطة ثانٍ، والنقيبين أحمد عبد القادر، وزياد محمد، معاونى المباحث، إلى محل البلاغ المشار اليه سلفا، وبالفحص تبين وفاة كل من: انصاف حسين محمد 56 سنة، وثريا يوسف جاد الله 70 سنة، وشقيقتها (امال) 50 سنة، واشجان عصام حسين 35 سنة، وأحمد صبرى حسن 21 سنة، والطفلة فادية على موسى 15 سنة، وتبين أن جميعهم يحملون الجنسية السودانية.

والتحريات التى أشرف عليها اللواء أحمد السنباطى، أشارت إلى أن الضحايا لقوا مصرعهم بعدما ضلوا طريقهم هربًا من بلادهم بسبب المزيج القاتل من الجوع والصراع والفقر، ما نتج عنه إلى عدم قدرتهم على المواصلة وفقدوا حياتهم متأثرين بالجوع والعطش والجفاف الشديد بجسدهم نتيجة إرتفاع درجات الحرارة.

وتم نقل الجثث إلى مشرحة أسوان العمومية، تحت إشراف الدكتور مصطفى أبو المجد مدير عام الطب الوقائي، لاتخاذ الإجراءات القانونية للازمة.

يجدر بالإشارة إلى أنه، أمس الجمعة، عثرت الأجهزة الأمنية فى أسوان، على 3 جثث فى مناطق جبلية تابعة للمحافظة بسبب الجوع والعطش. 

وبالفحص تبين أن الـ3 جثث عبارة عن سيدتين وطفل، وجميعهم يحملون الجنسية السودانية. وبالمعاينة التى أجراها الرائد مصطفى همام، رئيس مباحث قسم شرطة ثانى، ومعاونه النقيب أحمد عبد القادر، تبين أن الضحايا هم: (فوزية حسن محمد) 68 سنة، جثة هامدة فى منطقة وادى العلاقى، وطفلين (محمود محمد)، 12 سنة و(صالحة داود)، 45 سنة، جثث هامدة فى منطقة الجزيرة بجوار المزلقان.