رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأهلي ضيفًا على فاركو في الدوري المصري

الأهلي
الأهلي

يحل فريق الأهلي، بقيادة المدرب السويسري مارسيل كولر، ضيفًا على نظيره فاركو في السابعة مساء اليوم الجمعة على استاد برج العرب بالإسكندرية، في المباراة المؤجلة من الجولة الحادية عشرة لمسابقة الدوري المصري.

وكان الأهلي قد توج بلقب دوري أبطال إفريقيا في آخر ظهور له قبل توقف الدوري بسبب الأجندة الدولية، بعد فوزه على الترجي التونسي بهدف دون رد، ليعتلي عرش القارة الأفريقية للمرة الثانية عشرة في تاريخه.

تعتبر مباراة الأهلي وفاركو مهمة للأهلي في رحلة تصحيح مساره في جدول الدوري، حيث يسعى للفوز بجميع مبارياته للصعود إلى قمة المسابقة والحفاظ على اللقب المحلي بعد التتويج الأفريقي.

ويحتل الأهلي المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري برصيد 33 نقطة من 15 مباراة، حقق الفوز في 10 منها، وتعادل في 3، وخسر مرتين. سجل لاعبوه 35 هدفًا واستقبلت شباكه 16 هدفًا. بينما يحتل فاركو المركز السادس عشر برصيد 21 نقطة من 23 مباراة، فاز في 4 منها، وتعادل في 9، وخسر 10، سجل لاعبوه 22 هدفًا واستقبلت شباكه 32 هدفًا.

في آخر مباراة له في الدوري، فاز الأهلي على بلدية المحلة بهدفين مقابل هدف، بينما تعادل فاركو مع سموحة بهدف لكل فريق في الجولة الأخيرة.

من جانبه، طالب كولر لاعبيه بمواصلة تحقيق الانتصارات المحلية لاستعادة صدارة الدوري التي يحتلها بيراميدز منذ انطلاق المسابقة. ويغيب عن الأهلي في هذه المباراة التونسي علي معلول، الظهير الأيسر للفريق، بعد خضوعه لجراحة في وتر أكيليس.

في المقابل، طلب أحمد خطاب، المدير الفني لفاركو، من لاعبيه تحقيق نتيجة إيجابية للهروب من قاع جدول الترتيب، واستغلال حالة الإجهاد التي يعاني منها نجوم الأهلي الدوليين بسبب توالي المشاركات مع النادي والمنتخب.

عقد خطاب جلسة مع لاعبيه أكد خلالها على صعوبة مواجهة الأهلي، مشددًا على أهمية كل نقطة من المباريات المتبقية لتحسين وضع الفريق في الدوري. وأشار إلى أن المباراة الأولى للأهلي بعد التتويج الأفريقي ستكون صعبة بسبب رغبة اللاعبين في الاحتفال مع جماهيرهم باللقب، لذا سيلعب فاركو بحذر شديد لتجنب الخسارة.