رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القيمة التسويقية لمنتخبي بلجيكا وسلوفاكيا قبل موقعة الليلة

منتخب بلجيكا
منتخب بلجيكا

يواجه منتخب بلجيكا نظيره سلوفاكيا في السابعة مساء اليوم على ملعب "دوتش بانك بارك"، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة ببطولة "يورو 2024".

القيمة التسويقية للمنتخبين:

يتفوق المنتخب البلجيكي على نظيره السلوفاكي بقيمة تصل إلى 584.50 مليون يورو، مقارنة بـ 156.40 مليون يورو للمنتخب السلوفاكي. يُعد جيريمي دوكو، جناح مانشستر سيتي، الأغلى في صفوف بلجيكا بقيمة 65 مليون يورو، بينما يُعتبر دافيد هانكو نجم فينورد الهولندي، أغلى لاعب في صفوف سلوفاكيا بقيمة 35 مليون يورو.

يدخل منتخب بلجيكا بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024 بطموح كبير لتحقيق أول لقب في تاريخه. يسعى الشياطين الحمر لتحقيق الفوز على سلوفاكيا لتوجيه إنذار قوي لبقية المنافسين في البطولة.

يضم المنتخب البلجيكي عددًا من أبرز اللاعبين في يورو 2024، مثل كيفين دي بروين نجم وسط مانشستر سيتي، روميلو لوكاكو مهاجم روما الإيطالي، جيريمي دوكو جناح مانشستر سيتي، ولياندرو تروسارد نجم أرسنال الإنجليزي. ومع ذلك، يغيب عن التشكيلة البلجيكية الحارس البارز تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد المتوج بلقبي دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني الموسم الماضي 2023-2024، بسبب خلاف مع المدرب دومينيكو تيديسكو حول شارة القيادة.

من ناحية أخرى، يتسلح منتخب سلوفاكيا بسجله التاريخي أمام بلجيكا، حيث يسعى لتحقيق انتصار ثمين ومفاجأة الشياطين الحمر. يتفوق المنتخب السلوفاكي تاريخيًا على بلجيكا بفوزين وخسارة واحدة من مجموع ثلاث مواجهات بين الفريقين، حيث سجل الشياطين الحمر أربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف لصالح السلوفاك.

توج المنتخب السلوفاكي بلقب كأس الأمم الأوروبية "يورو 1976"، ويأمل في كتابة تاريخ جديد في النسخة الحالية رغم المنافسة الشرسة مع المنتخبات القوية التي تسعى لحصد اللقب.