رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التحالف السوداني يوجه نداء للحكومة الإثيوبية لإنقاذ اللاجئين السودانيين في معسكرات

التحالف السوداني
التحالف السوداني

أعرب التحالف السوداني عن قلقه العميق جراء الاوضاع الإنسانية التي يعيشها السودانيون في معسكرات اللجوء وخاصة اللاجئين السودانيين في دولة إثيوبيا والمخاطر التي يتعرضون لها يوميا خاصة وان المنطقة تشهد انفلاتات أمنية من مجموعات مسلحة.

وقدر التحالف السوداني للشقيقة إثيوبيا وقوفها مع السودان في ظل ظروف الحرب التي تمر بها البلاد ونقدر لهم تسهيل وصول الفارين من جحيم الحرب من اللاجئين واستقبالها لهم في أراضيها وتسهيل وصولهم.

ووجه التحالف السوداني نداءه للحكومة الإثيوبية للتدخل في معالجة أوضاعهم الكارثية ونقلهم إلى مناطق امنة وتقديم بعض المساعدات لهم فهم في ظروف إنسانية سيئة.


وأوضح التحالف السوداني أنه سبق والتقي وفد من تنسيقية القوي الديمقراطية المدنية "تقدم" بالحكومة الإثيوبية بهذا الخصوص وخرج الاجتماع بتوصيات لمعالجة أوضاعهم نتمني ان تنفذ مخرجات ذلك الاجتماع لمعالجة الأمر.

كما وجه  التحالف السوداني نداءه لكل المنظمات العاملة في المجال الانساني ومنظمات الأمم المتحدة لإنقاذهم وتامين أوضاعهم  وتوفير الاحتياجات الضرورية لهم من غذاء ودواء ومواد إيواء خاصة أن الظروف الطبيعية قاسية علي الاطفال والنساء وكبار السن.