رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

النيابة تواجه المتهم الرئيسي في واقعة رشوة مقاول حلوان

هيئة الرقابة الإدارية
هيئة الرقابة الإدارية

استمعت نيابة حلوان الكلية اليوم للمتهم الرئيسى فى قضية رشوة جهاز تعمير القاهرة الكبرى الذى يوكل له تنفيذ المشروعات الكبرى، لأنه بصفته مساعد رئيس الجهاز طلب لنفسه وأخذ عطايا على سبيل الرشوة، لأداء عمل من أعمال وظيفته والامتناع عن أخرى، بأن طلب وأخذ من المتهم الثانى الذى يمتلك شركة كبرى في مجال المقاولات العمومية التى مقرها بأحد ضواحى مدينة حلوان لإنهاء إجراءات إسناد أعمال له بالمخالفة للقانون.

كما واجهت النيابة العامة مساعد رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى بالتحريات وأقوال الشهود ونتيجة الفحص الفنى.

المتهم الرئيسي

كانت التحقيقات كشفت أن أغلب اللقاءات كانت تتم بمحيط مدينة حلوان وضواحيها، وأن المتهم الرئيسي استعان بنجل شقيقه وأسس له شركة مقاولات لتغطية أفعاله المشبوهة، واستخدم هاتفه وهاتف صديق له أيضًا يمتلك شركة مقاولات للتواصل مع المتهم الثانى لتجنب رصد مكالماته.

جهاز تعمير القاهرة

وردت معلومات تفيد طلب جهاز تعمير القاهرة الكبرى المقيم بمدينة حلوان لمنافع مادية وعينية على سبيل الرشوة من مالك شركة مقاولات عمومية مقرها الرئيسي بأحد ضواحى مدينة حلوان، لإسناد أعمال بمئات الملايين والتغاضى عن تقصير الشركة فى بعض الأعمال المسندة إليها.

التحريات

وبإجراء التحريات تأكدت صحة المعلومات وأعتياد أطراف الواقعة على التقابل فى الأماكن والخاصة بمدينة حلوان وخارجها، وكذا استخدام هواتفهم المحمولة، وبعرض تلك التحريات على نيابة حلوان الكلية أذنت لرجال الرقابة الإدارية بمراقبة وتصوير وتسجيل اللقاءات التى تتم بين أطراف الواقعة بالأماكن العامة أو الخاصة، وكذا الأذن أيضًا بمراقبة وتسجيل الأحاديث الهاتفية عبر الهواتف المحمولة التى يستخدمها المتهمين.

الوسطاء يعترفون

بعد القبض على المتهمين أنكر الراشى والمرتشى التهم الموجهة المنسوبة إليهم، بينما اعترف الوسطاء وأكدوا على ارتكاب الموظف جريمة الرشوة.