رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد نكسة الانتخابات التشريعية.. ماكرون يتجول مع زوجته في شوارع فرنسا..فيديو

النبأ

ظهر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وهو يرتدي نظارة شمسية سوداء وقبعة وجاكيت باللون الأسود، وبرفقته زوجته بريجيت وعدد من مرافقيه، وهو يتجول في شوارع فرنسا، ويقوم بالسلام على بعض المارة وتحيتهم وسط الشارع.

وذلك بعد التصويت في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية المبكرة في فرنسا وتصدر حزب أقصى اليمين للنتائج حاصدا أكثر من 34% من الأصوات، في حين تراجع حزب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بعدما حصد 21% من الأصوات.

ووضعت التقديرات الأولية لـ "إيبسوس" تحالف اليمين المتطرف، برئاسة حزب التجمع الوطني، في المركز الأول بنسبة 34% من الأصوات، متقدما على تحالف اليسار في المركز الثاني بنسبة 28.1%، فيما يتخلف حزب ماكرون في المركز الثالث بفارق كبير بنسبة 20.3%.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون دعا أمس إلى "تحالف كبير" في مواجهة أقصى اليمين، وحث الناخبين على عرقلته في الجولة الثانية الحاسمة من الانتخابات التشريعية.

جدير بالذكر أن ماكرون سيظل رئيسًا بعد الانتخابات البرلمانية التي ستجرى الجولة الثانية منها في السابع من يوليو/تموز المقبل، لكن سيتعين عليه اختيار رئيس وزراء من الحزب أو التحالف الفائز بأكبر عدد من المقاعد في الجمعية الوطنية بغض النظر عن مدى الاختلاف معه في السياسات.

https://twitter.com/i/status/1807462674403393722