رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جامعة المنصورة: حصدنا مركزا متقدما في تصنيف جامعة Leiden الهولندي لعام 2024

جامعة المنصورة: حصدنا
جامعة المنصورة: حصدنا مركزا متقدما في تصنيف جامعة Leiden اله

أعلنت نتيجة تصنيف جامعة Leiden الهولندي لعام 2024 وحققت جامعة المنصورة تقدما كبيرا حيث جاءت في المركز 537 بين أفضل جامعات العالم بتقدم 35 مركزًا عن تصنيف العام الماضي حيث كانت بالمركز 572
كما احتفظت الجامعة بالمركز الثامن على المستوى الافريقي والمركز الثالث على مستوى الجامعات المصرية.

جامعة المنصورة: حصدنا مركزا متقدما في تصنيف جامعة Leiden الهولندي لعام 2024

وبحسب رئيس جامعة المنصورة، جاء تصنيف الجامعة في التخصصات، على النحو التالي:

  • تقدم الجامعة في العلوم الطبية الحيوية والصحية (Biomedical and health sciences) حيث جاءت بالمركز 408 عالميا بتقدم 13 مركزًا عن العام الماضي، وجاءت بالمركز الثاني محليًا.
  • تقدم الجامعة في الرياضيات وعلوم الكمبيوتر (Mathematics and computer science) حيث جاءت بالمركز 420 عالميًا بتقدم 37 مركزًا عن العام الماضي، وجاءت بالمركز الثاني محليا.
  •  تقدم الجامعة في علوم الأرض والحياة (Life and earth sciences) حيث جاءت بالمركز 601 عالميا بتقدم 48 مركزًا عن العام الماضي، وجاءت بالمركزالخامس محليًا.
  •  تقدم الجامعة في العلوم الفيزيائية والهندسة (Physical sciences and engineering) حيث جاءت بالمركز 540 عالميًا بتقدم 57 مركزًا عن العام الماضي، وحاءت بالمركز الخامس محليًا.

تجدر الإشارة إلى أن هذا التصنيف والصادر عن جامعة Leiden الهولندية قائم على الإنتاج العلمي للجامعات وكذلك مدى التعاون البحثى مع الجامعات العالمية. ويرجع استمرار تقدم جامعة المنصورة في هذا التصنيف لسياسة الجامعة الداعمة للنشر الدولي.