رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الشباب والرياضة تطلب إعادة دراسة مشاركة اللاعبة شهد سعيد في أولمبياد باريس

اللاعبة شهد سعيد
اللاعبة شهد سعيد

أرسلت وزارة الشباب والرياضة، خطابًا للجنة الأولمبية لدراسة موقف مشاركة اللاعبة شهد سعيد في أولمبياد باريس وفقًا للمواثيق الدولية والقواعد الأخلاقية.

حيث أرسلت وزارة الشباب والرياضة خطابًا للجنة الأولمبية المصرية، للتوجيه بشأن اعادة دراسة موقف مشاركة اللاعبة والإجراءات التي قام بها الاتحاد في هذا الشأن وموافاة الوزارة بتقرير تفصيلي  وفقًا للوائح المحلية والدولية المرتبطة في هذا الشأن ومراعاة لكافة المواثيق والمعايير الرياضية الدولية واخذا بعين الاعتبار القواعد الأخلاقية الحاكمة للمنظومة الرياضية.

تعمدت إصابة اللاعبة جني عليوة

يأتي ذلك في ضوء ما تم تناوله عبر مختلف وسائل الإعلام بشان واقعة تعمد اللاعبة إصابة احدي اللاعبات أثناء منافسات بطولة الجمهورية بالسويس، وقيام الاتحاد بإيقافها لمدة عام وتوقيع غرامة مالية عليها.

تسببت شهد سعيد في إصابة اللاعبة جنى عليوة، باشتباه في ارتجاج في المخ مع كسور في الضلوع، بعد اصطدامها بلاعبة المنتخب شهد سعيد في الأمتار الأخيرة لسباق بطولة الجمهورية والتي أقيمت في أبريل الماضي.لكن اصطدام اللاعبتين كان بتعمد من شهد سعيد لإبعادها عن الحصول على المركز الثالث والتتويج بالميدالية البرونزية، لتفوز شهد بالميدالية في النهاية.على إثر تلك الواقعة أعلنت لاعبة المنتخب الوطني للدراجات سابقًا حبيبة عليوة، الشقيقة الكبرى لجنة، تقديمها بلاغا للنائب العام ووزارة الشباب والرياضة تتهم فيه شهد سعيد بمحاولة القتل العمد، ما أدى لاحتجازها وعرضها على النيابة العامة، التي بدورها أخلت سبيلها لاحقًا.

وأعلن اتحاد الدراجات المصري في ذلك التوقيت وقف اللاعبة شهد سعيد لمدة عام بعد تسببها في إصابة زميلتها خلال سباق الدراجات بمحافظة السويس.