رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط كيان تعليمي وهمي للنصب على الشباب بشهادات دراسية مضروبة بسوهاج

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، من ضبط أحد الأشخاص، لقيامه بإدارة كيان تعليمي "دون ترخيص" للنصب والاحتيال على المواطنين في سوهاج.

ضبط كيان تعليمي وهمي للنصب على الشباب ومنحهم شهادات مضروبة في سوهاج.

جاء ذلك بعدما أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة قيام (أحد الأشخاص- مقيم بمحافظة سوهاج) بإدارة كيان تعليمي "دون ترخيص" كائن بدائرة مركز شرطة سوهاج، للنصب والاحتيال على المواطنين بزعم منحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى – على خلاف الحقيقة - مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، وأمكن ضبطه بمقر الكيان المُشار إليه، وعثر بحوزته (عدد من الشهادات بأسماء أشخاص مختلفة منسوب صدورها للكيان المشار إليه "معدة للتزوير" – 2 أكلاشيه بإسم الكيان – مجموعة من الكارينهات والكتب الدراسية خاصة بالكيان – دفاتر إيصالات تحصيل نقدية ومجموعة من طلبات الالتحاق بأسماء الدارسين وصور لمستندات شخصية خاصة بهم – مطبوعات وأوراق دعاية خاصة بالكيان – هاتف محمول "بفحصه فنيًا تبين إحتوائه على العديد من الدلائل التي تؤكد نشاطه الإجرامي").

وبمواجهته اعترف المتهم أمام ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم.