رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حماية المستهلك: 4600 حملة تفتيشية على 63 ألف منشأة خلال 6 أشهر

اسلام الجزار المتحدث
اسلام الجزار المتحدث باسم جهاز حماية المستهلك

رغم ما يبذله جهاز حماية المستهلك من ‏جهود مكثفة في ضبط الأسواق وتحقيق الأمان في كافة المعاملات التجارية للمواطنين، إلا أن الغالبية العظمى لا تزال لا تشعر بإحداث توازن حقيقي في الأسعار وجودة السلع بالأسواق، خاصة خلال الأشهر الأخيرة الماضية بعدما ارتفعت أسعار السلع بشكل جنوني.

ومن جانبها، التقت «النبأ» بالمتحدث الرسمي باسم جهاز حماية المستهلك، إسلام الجزار، ليكشف لنا خطط وآليات عمل جهاز حماية المستهلك في إحكام الرقابة على السلع بالأسواق من خلال تنفيذ حملات تفتيشية مكثفة على الأسواق لتحقيق الانضباط.

وأكد «الجزار»، خلال حواره لـ«النبأ»، أن الجهاز شن ما يقرب من 4600 حملة تفتيشية بالمرور على 63 ألف منشأة وتحرير ما يزيد عن 15330 محضرا للمخالفين، خلال الفترة من يناير وحتى شهر يوليو الجاري.

وقد نفذ الجهاز منذ 1 يناير من العام الجاري وحتى الآن نفذ 4600 حملة تفتيشية والمرور على 63 ألف منشأة، وتم تحرير 15330 محضرا للمخالفين غير المنضبطين، وهذه الجهود تأتي ضمن دور الجهاز الرقابي والتوعوي.

ويقوم الجهاز بعمل حملات توعوية للمواطنين والتجار لشرح الإجراءات الحديثة وتوعية الطرفين بحقوقهم وواجباتهم وخصوصا التجار الذين يتم التنبيه عليهم قبل اتخاذ أي إجراءات قانونية ضدهم، على سبيل المثال كما حدث في التوجيه الوزاري رقم 15 لسنة 2024 بشأن تحديد سعر بيع الخبز الإفرنجي أو السياحي، من حيث البيع والوزن.