رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

العثور على جثمان متحلل لطبيب بالمعاش داخل مسكنه بالدقهلية

جثة-ارشيفية
جثة-ارشيفية

عثرت الأجهزة الأمنية، على جثمان مسن، في حالة تحلل داخل مسكنه، وانبعاث رائحة من الداخل بمدينة المطرية بمحافظة الدقهلية، وتم نقل جثمانه إلى مشرحة المستشفى، تحت تصرف النيابة العامة.

تلقى مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود إشارة من مأمور مركز شرطة المطرية، بورود بلاغ من الأهالي، بانبعاث رائحة من داخل مسكن أحد المواطنين، وعدم رؤيتهم للطبيب منذ فترة

انتقلت قوة أمنية من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة المطرية، لمكان البلاغ، وبالفحص تبين العثور على جثمان "زكريا.ح"، 71 عاما، طبيب علاج طبيعي بالمعاش، مقيم مدينة المطرية في حالة تحلل.

تم نقل الجثمان إلى مشرحة المستشفى، ووضعه ثلاجة حفظ الموتي، وحُرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لإعمال شئونها ومباشرة التحقيقات.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.