رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لجنة الأندية وإنشاء المصايف بنقابة المهندسين تعقد اجتماعها الأول

لجنة إنشاء المصايف
لجنة إنشاء المصايف والاندية بنقابة المهندسين

عقدت لجنة الأندية وإنشاء المصايف اجتماعها الأول، برئاسة المهندس جمال سيد عبدالواحد، بحضور الدكتور المهندس هشام سعودي وكيل نقابة المهندسين، وعدد من الأعضاء.

دراسة الملفات النقابية

أكد المهندس هشام سعودي، وكيل نقابة المهندسين، دور لجان النقابة التي من خلالها يجري دراسة كل الملفات النقابية، لاتخاذ القرارات من القاعدة العريضة للوصول إلى مستويات هيئة المكتب ومجلس النقابة والجمعية العمومية.

وأشار «سعودي»، إلى أن اللجنة السابقة بذلت جهدا كبيرا نتج عنه الخروج باللائحة التجريبية الموحدة للنوادي، قائلًا: «هدفنا تقديم خدمة مريحة لأعضاء النقابة، لكن في الوقت ذاته لا بد من وضع رؤية واضحة لكيفية إدارة وأصول واستثمار النوادي».

وعدَّد «سعودي» الصعوبات والمشكلات التي تواجه الأندية، التي لا بد أن تتعامل معها اللجنة خلال الفترة المقبلة.

فيما أوضح المهندس محمود عرفات، أنه كان حريصًا على حضور هذا الاجتماع، لأن اللجنة تمس مصالح قطاعا كبيرا من المهندسين، فعلى المستوى الاجتماعي تقدم خدمة للمهندسين وأسرهم، وعلى مستوى استثمار الأصول، فهى مسؤولة عن تنمية وتعظيم استثمار أصول كبيرة للنقابة، معبرًا عن أمله أن تستطيع اللجنة حل المشكلات التي تواجه الأندية، خاصة أن اللجان هي القوة الدافعة للعمل النقابي.

وقال عرفات: «دورنا تفعيل التوصيات التي تتوصل إليها اللجنة، سواء على مستوى الإدارة أو استثمار الأصول.. وهناك بعض المشاكل، لكن يمكن حلها من خلال العمل والإخلاص والعزيمة، والإصرار بأن يكون للجنة دور فعال فى إدارة النوادى وتقديم خدمة مميزة للمهندسين».

واختتم أمين عام النقابة كلمته، مطالبًا بأن تكون التوصيات التي تتوصل إليها اللجنة حلولًا للمشاكل القائمة، وقابلة للتنفيذ.

إدارة الملفات
فيما طالب الدكتور المهندس معتز طلبة، أمين صندوق النقابة، أن يكون هناك توجُّه فعال في استثمار أصول النقابة ومنها الأندية، والوصول لأعلى درجات الكفاءة في إدارة الملفات للوصول لأفضل النتائج من تعظيم الاستفادة من أندية النقابة.

وأوضح «طلبة»، أن هيئة مكتب اللجنة معاصرة للمشاكل التي تواجه النوادي، مطالبًا بضرورة الوصول لنتائج واقعية وقابلة للتطبيق.

وأكد المهندس جمال عبدالواحد، أن أهم ما يميز هذه اللجنة أنها تضم قامات كبيرة من رؤساء نقابات فرعية وأعضاء من مجلس النقابة ومن أعضاء مجالس النقابات الفرعية، ما أضفى نوعًا من الزخم، مشيرًا إلى أن اللجنة من اللجان المهمة في النقابة، والغرض منها خدمة المهندسين وأسرهم وتعظيم أصول النقابة والاستفادة منها.

وتابع: «في الفترة الأخيرة تم إقرار لائحة موحدة للأندية، وكان هناك مجهود رائع من اللجنة القائمة على إعدادها، وخرجت اللائحة، وتم إقرارها من المجلس الأعلى لفترة تجريبية لمدة ستة أشهر، على أن تقدم النقابات الفرعية تقريرًا كل ثلاثة أشهر بغرض الوقوف على الإيجابيات والسلبيات، والرجوع للجنة التي أعدت اللائحة، وسنكون عاملًا مساعدًا معهم لوضع اللائحة في إطارها النهائي، وعرضها على المجلس الأعلى والجمعية العمومية لإقرارها».

وقال رئيس لجنة الأندية والمصايف: «الهدف الرئيسي للجنة مساعدة النقابات الفرعية في إنشاء الأندية وصيانتها واستثمارها كأصول للنقابة،  نرحب بكل الآراء لأعضاء اللجنة، وهدفنا الرئيسي خدمة المهندسين».