رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأربعاء.. مؤتمر صحفي لمهرجان المسرح المصري بدار الأوبرا المصرية

المهرجان القومي للمسرح
المهرجان القومي للمسرح المصري

قرر مهرجان المسرح المصري، عقد مؤتمرا صحفيا لدروته السابعة عشرة، يوم الأربعاء الموافق 24 يوليو المقبل، في دار الأوبرا المصرية بمركز الهناجر للفنون، في تمام الساعة السابعة مساء.

تفاصيل المؤتمر الصحف لمهرجان المسرح المصري 

ومن المقرر أن يحضر المؤتمر الصحفي لمهرجان المسرح المصري، رئيس المهرجان النجم محمد رياض، ومدير المهرجان الفنان ياسر صادق، وعدد من أعضاء اللجنة العليا، ورؤساء اللجان التنفيذية للمهرجان.

وتقام دورة المقبلة للمهرجان القومي للمسرح المصري، باسم سيدة المسرح العربي النجمة سميحة أيوب، ويكرم في حفل افتتاحه 10 قامات مسرحية متعددة التخصصات هم: الفنان أحمد بدير، الفنان أسامة عباس، الفنان أحمد آدم، الفنان حسن العدل، الفنان عزت زين، الفنانة سلوي محمد علي، المنتج أحمد الأبياري، المخرج الدكتور عبد الله سعد، مصمم الاستعراضات الدكتور عاطف عوض، أستاذة المسرح الدكتورة نجوي عانوس.

مهرجان المسرح المصري يعد حدثا فنيا مهما لعرض ملامح المسرح المصري على مدار عام كامل، إذ تتاح المشاركة في المهرجان للعروض المنتجة من مسرح الدولة والقطاع الخاص والشركات، والمجتمع المدني وفرق الهواه والمسرح الجامعي والنقابات الفنية، ومختلف الجهات الإنتاجية وفق الضوابط التي يعتمدها المهرجان، ويهدف المهرجان إلى تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس، وكذلك تطوير العروض من أجل المشاركة في صناعة أعمال تليق بعراقة المسرح المصري.