رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

آخر تطورات حريق حارة اليهود بالموسكي

حريق حارة اليهود
حريق حارة اليهود بالموسكي

تجري النيابة العامة تحقيقات موسعة في واقعة نشوب حريق بعدد من المحال التجارية بحارة اليهود بمنطقة الموسكي، والذي أسفر عن مصرع 5 أشخاص وإصابة عدد آخرون، فضلًا عن تسببها في خسائر قدرت بملايين الجنيهات.

انتداب خبراء المعمل الجنائي 

وأمرت النيابة العامة بانتداب خبراء المعمل الجنائى لمعاينة موقع الحريق والوقوف على أسبابه وملابساته، وطالبت الأجهزة الأمنية بإجراء التحريات اللازمة حول الواقعة، واستدعاء شهود العيان وملاك المحال لسؤالهم لمعرفة أسباب وملابسات الحريق.

كما استعلمت النيابة العامة عن الحالة الصحية للمصابين للاطمئنان عن حالتهم الصحية، تمهيدا لسؤالهم حول الواقعة، واستخراج تصاريح الدفن للمتوفين.

الخسائر قدرت بملايين الجنيهات 

وكشفت التحقيقات الأولية، أن الحريق  اندلع في الساعة الثانية عشرة صباحًا، داخل مخزن أدوات بلاستيكية، امتد إلى جميع الطوابق والمحال المجاورة، بما في ذلك المحال المتخصصة في بيع لعب الأطفال، وتسبب فى خسائر بعشرات الملايين من الجنيهات، وأمرت النيابة بتشكيل لجنة لحصر الخسائر المادية.

ماس كهربائي وراء نشوب الحريق 

وكشفت المعاينة الأولية، أن النيران ناتجة عن ماس كهربائى بمخزن أدوات بلاستيكية وتجميل ومحل أجهزة كهربائية وباكيات داخل سنتر بحارة اليهود بمنطقة الموسكى التابعة لدائرة قسم الجمالية، ونتج عنه وفاة 5 أشخاص وإصابة عدد آخر بسبب الأدخنة الكثيفة وتم نقلهم للمستشفى.

وأضافت المعاينة، أن رجال المعمل الجنائي والنيابة انتقلوا إلى موقع الحريق، لإجراء المعاينة اللازمة وكشف تفاصيله، عقب انتهاء أعمال التبريد وتقدير الخسائر الناتجة عن الحريق ومعرفة الأسباب النهائية لاندلاع الحريق.

بداية أحداث الواقعة 

في البداية تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بمديرية أمن القاهرة، بلاغًا يفيد نشوب حريق بعدد من المحال التجارية بحارة اليهود بمنطقة الموسكي.
على الفور دفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بمديرية أمن القاهرة، بعدد 6 سيارات إطفاء إلى موقع الحريق، وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق ومحاصرته ومنع امتداده للأماكن المجاورة.

كما فرضت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، كوردونا أمنيا بمحيط موقع الحريق للسيطرة على الحريق وإجراء عمليات التبريد.

وكشفت تحريات رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، بإشراف اللواء مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، نشوب حريق داخل مخزن أدوات بلاستيكية بمنطقة حارة اليهود بالموسكي بدائرة قسم شرطة الجمالية وامتد لعدد من البايكات.
وتسبب الحريق في مصرع 3 أشخاص وأصابة 8 آخرون نتيجة إصابتهم بالاختناق بسبب كثافة الدخان النجم عن الحريق.

حُرر محضر بالواقعة واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة وباشرت النيابة العامة التحقيق.