رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استمر أكثر من 5 ساعات.. القصة الكاملة لاندلاع حريق حارة اليهود بالجمالية

استمر أكثر من 5 ساعات..
استمر أكثر من 5 ساعات.. القصة الكاملة لاندلاع حريق حارة اليه

عاش أهالي حارة اليهود، اليوم السبت، ليلة ظلماء لم يضئها سوى ألسنة النيران التي أكلت عددًا من المحال التجارية والمخازن والعقارات، بالحجارة العتيقة التي تتبع حي الجمالية بالقاهرة.

استمر أكثر من 5 ساعات.. القصة الكاملة لاندلاع حريق حارة اليهود بالجمالية 

أكثر من 5 ساعات ظلت النيران مشتعلة، تنتقل من عقارٍ إلى آخر حتى التهمت 4 عقارات، منذ نشوبها حوالي الساعة 2 بعد منتصف الليل، حسبنا روى شهود العيان.

أبت النيران ألا تترك أكبر قدر من الخسائر البشرية والمادية، فكلما كانت تنجح قوات الحماية المدنية في إخمادها، ما تلبث أن تشتعل تارة أخرى من اتجاه آخر.

وبدأت الكارثة، بنشوب حريق وتصاعد الأدخنة بشكل مفاجئ في حارة اليهود، وعلى الفور دفعت قوات الحماية المدنية بـ6 سيارات إطفاء للسيطرة على النيران قبل امتدادها إلى المنطقة بأكلمها.

وجابهت قوات الدفاع المدني بالقاهرة، على مدار 60 دقيقة، الحريق الذي بدأت شرارته داخل مخزن وعدد من المحال التجارية، قبل امتداده إلى عقار مكون من 4 طوابق بدرب الحمصاني بحارة اليهود.

وأجرى رجال الإطفاء في الساعات الأولى، من صباح السبت، عمليات التبريد لمنع تجدد ألسنة النيران مرة أخرى، عقب إخماد الحريق الذي نشب قبل ساعة، وذلك بعد تعزيز قوات الدفاع المدني بالعديد من سيارات الإطفاء لمحاصرة النيران.

معاينة رجال المباحث الأولية، أفادت بنشوب حريق داخل إحدى المخازن التجارية وامتداد النيران إلى ثلاث طوابق بالعقار الملاصق لمحل الحريق.