رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير العمل: الدولة حريصة على توفير عِمالة ماهرة ومُدربة لسوقى العمل الداخلية والخارجية

قال محمد جبران وزير العمل، إنّ خطة الوزارة تتركز على تكثيف الجهود لتطوير منظومة التدريب المهني للعمالة المصرية من محاورها كافة، بهدف توفير عِمالة مصرية ماهرة ومُدربة لسوق العمل الداخلي والخارجي، تُواكب تحديات ومُتغيرات سوق العمل.

قواعد وأساسيات برنامج القياس المهاري

جاء ذلك خلال لقاء عقده وزير العمل اليوم، مع مُمثلين عن شركة اللوتس السعودية للتدريب والتطوير التمويلي، بمقر الوزارة بالعاصمة الادارية، بشأن قواعد وأساسيات برنامج القياس المهاري، والفحص المهني، للعمالة المصرية قبل سفرها إلى سوق العمل السعودي.

وأكد المشاركون في اللقاء أنّ سوق العمل السعودي يحتاج الآن إلى 22 مهنة بقياسات مهارية محددة، تتطلب التعاون والتنسيق مع وزارة العمل لتوفيرها، بمعايير دولية.

اجتماع عاجل مع الشركة السعودية
من جانبه، وجّه وزير العمل، الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة، بعقد اجتماع عاجل مع الشركة السعودية لوضع تصور عام بشأن البرنامج، وإمكانية تنفيذه في القريب العاجل، بالتنسيق مع الجانب السعودي.

حضر اللقاء من جانب شركة اللوتس للتدريب والتطوير التحويلي، فيصل بن سالم أبو ثنين نائب رئيس مجلس الإدارة، والدكتور صابر صالح سليمان المدير التنفيذي، ومن وزارة العمل، إيهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزير، وشيماء محمود رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب الوزير.