رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نصاب يستولى على أموال مدرس بسوهاج.. والسبب عجيب جدًا

مدير أمن سوهاج اللواء
مدير أمن سوهاج اللواء محمد عبدالمنعم شرباش

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، بمشاركة الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة منطقة جنوب الصعيد، من ضبط نصاب خطير لاتهامه بالاستيلاء على مبالغ مالية من مدرس بزعم قدرته على نقله من العمل بوزارة التربية والتعليم إلى وزارة البترول على نفس الدرجة الوظيفية.

نصاب يستولى على مبلغ مالي من مدرس بزعم قدرته على نقله من التعليم للبترول

في البداية، تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة سوهاج، بورد محضر محرر بمعرفة الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة "منطقة جنوب الصعيد" يفيد بتعرض مدرس لعملية نصب واحتيال واستلاء على أمواله.

وجاء في البلاغ المقدم من المدعو «زكريا ا ف ا» - 49 سنة، مدرس - ومقيم قسم أول سوهاج، بتضرره من المدعو «غريب م ع ن» - 58 سنة، ومقيم مركز سوهاج، والسابق اتهامه فـي عدد (3) قضايا «نصب – تبديد» والمطلوب التنفيذ عليه في عدد (4) قضايا «نصب – تبديد» بإجمالي أحكام 5 سنوات وثلاثة أشهر، لقيامه بالنصب عليه والحصول منه علي مبلغ قدره (75.000 - خمسة وسبعون ألف جنيهًا)، كمقدم لمبلغ قدره (100.000 - مائة ألف جنيهًا) بزعم مقدرته على نقله من العمل بوزارة التربية والتعليم للعمل بوزارة البترول على نفس الدرجة الوظيفية من خلال علاقاته بمسئولي تلك الجهة إلا أنه لم يف بوعده أو رد المبلغ المستولي عليه.

وعقب تقنين الإجراءت واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، بمشاركة الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة منطقة جنوب الصعيد، وأمكن ضبطه.

وبمواجهته اعترف المتهم أمام الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، بإرتكاب الواقعة، وتعهد برد المبلغ المالي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.