رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ننشر رابط التقديم.. أماكن وشروط اختبارات قدرات التربية الرياضية بجامعة سوهاج

ننشر رابط التقديم..
ننشر رابط التقديم.. أماكن وشروط اختبارات قدرات التربية الريا

أعلن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، عن بدء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة، للالتحاق بكلية التربية الرياضية بالجامعة، والتى تستمر فى الفترة حتى 8 أغسطس الجاري، وفقًا للخطة الزمنية ولشروط وقواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.

ننشر رابط التقديم.. أماكن وشروط اختبارات قدرات التربية الرياضية بجامعة سوهاج 

وأوضح الدكتور عبد الناصر يس، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أنه على الطلاب الراغبين في إجراء اختبارات القبول بكلية التربية الرياضية التقدم للتسجيل الإلكتروني عبر إحدى موقعين التنسيق الإلكتروني التابع لوزارة التعليم العالي هنا وهنا عن طريق استخدام الرقم القومي ورقم جلوس الطالب، يلي ذلك سحب الملفات وملئها، مضيفًا أن الاختبارات ستتم بملاعب المدينة الجامعية للطالبات بمقر الجامعة القديم.

وأوضح الدكتور أحمد عبدالله القائم بعمل عميد الكلية ورئيس عام الاختبارات، أن اختبارات القدرات تشمل الكشف الطبي العام للتأكد من عدم وجود إصابة أو إعاقة تمنع الطالب من الالتحاق بالكلية، واختبارات الطول والوزن، والقوام، واختبارات رياضية لقياس القدرات البدنية، والاختبارات المهارية، والمقابلة الشخصية.

جدير بالذكر، أن على الطلاب المتقدمين لاختبارات القدرات الحضور بملابس رياضية عبارة عن فانلة دون أكمام، بنطلون قصير، شورت، حذاء خفيف، شراب قصير أبيض، مايوه، بالنسبة للبنين.

وبالنسبة للبنات، بنطلون تدريب، تي شيرت، حذاء خفيف، شراب قصير أبيض.

الأوراق المطلوبة لأداء اختبارات قدرات كلية التربية الرياضية 

وتشمل الأوراق المطلوبة عند أداء الاختبارات بالكلية، الآتي: 

  • إيصال التسجيل الإلكتروني بموقع التنسيق الخاص بالثانوية العامة.
  • أصل وصورة ضوئية من رقم الجلوس.
  • عدد 6 صور حديثة.
  • صورة بطاقة الرقم القومي.
  • شهادة التفوق الرياضي في حالة وجودها.