رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«شرباش».. تعرف على جنرال الداخلية بعد تصعيده مساعدا للوزير لمنطقه جنوب الصعيد

اللواء محمد شرباش
اللواء محمد شرباش مساعد وزير الداخلية لقطاع جنوب الصعيد

اعتمد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، حركة ترقيات وتنقلات ضباط الشرطة لعام 2024.

تصعيد «شرباش» مدير أمن سوهاج إلى مساعد الوزير لمنطقه جنوب الصعيد

وشملت حركة التنقلات العامه بوزاره الداخليه اعتماد وزير الداخلية، تصعيد اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مدير أمن سوهاج، إلى مساعد الوزير لمنطقه جنوب الصعيد.

اللواء محمد عبدالمنعم شرباش

السيرة الذاتية.. من هو اللواء محمد عبدالمنعم شرباش؟ 

ويعد اللواء «شرباش»، أحد أهم رجال البحث الجنائي بوزارة الداخلية منذ أن كان رئيسًا لفرع مباحث شبرا الخيمة، ومنها إلى قطاع الأمن العام، ثم تدرج في المناصب حتى وصل إلى مدير مباحث الدقهلية ثم مديرًا لمباحث البحيرة ثم مديرا لمباحث الوزارة عام 2020، حتى تم تعييينه مديرا لأمن سوهاج.

جدير بالذكر أن اللواء شرباش يشهد له بالكفاءة نتيجة للنجاحات الأمنية المتتالية التي حققها في كافة الملفات الشائكة التي وضع خططا لها وأشرف عليها كونه كان يشغل مدير مباحث وزارة الداخلية في 2020.

وتخرج اللواء محمد عبد النعيم شرباش، من كلية الشرطة وتدرج بالعمل الشرطي حتى تولى رئيس  فرع البحث الجنائى بشبرا  الخيمة عام ٢٠٠٠ واشتهر بالكفاءة والقدرة على ضرب أوكار الجريمة وتدرج بالعديد من المناصب حتى تولى مدير إدارة البحث الجنائى بمحافظة الدقهلية ثم البحيرة ثم مدير ا المباحث الجنايية بوزارة الداخلية حتى تم تعيينه اليوم مديرا لأمن سوهاج.

حركة ترقيات وتنقلات ضباط الشرطة لعام 2024

يذكر أن اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، اعتمد حركة ترقيات وتنقلات ضباط الشرطة لعام 2024، والتي جاءت مواكبة لسياسة وتوجهات الدولة في تصعيد العناصر الشابة للاستفادة بها في كافة مجالات العمل الأمني، من خلال التوسع في حركة ترقيات الرتب العليا والوسطى لإعداد جيل جديد من القيادات الشابة كنواة للقيادة الشرطية المستقبلية.

وتميزت الحركة بمواكبة سياسة وتوجهات الدولة وما تشهده قطاعات الوزارة من الاعتماد على أحدث الوسائل التكنولوجية والنظم الإدارية وتوظيف القدرات والخبرات للاستفادة بها في كافة مجالات العمل الأمني، فضلًا عن أنه تم تعزيز مديريات الأمن والجهات الخدمية الجماهيرية بأفضل العناصر ذات الكفاءة الفنية والإدارية لأداء أمني متميز.

كما تمت مراعاة الظروف الاجتماعية والصحية للضباط، في إطار القواعد الحاكمة تحقيقًا للاستقرار الاجتماعي والوظيفي ووصولًا لأعلى مُعدلات الأداء الشرطي المُحترف.

الدفع بدماء جديدة من القيادات الشابة

وشهدت الحركة الدفع بدماء جديدة من القيادات الشابة، مع إعداد جيل جديد من القيادات الوسطى لتولى القيادة مستقبلًا؛ وذلك من خلال توظيف الخبرات التراكمية والتخصصية، وتفعيل دور العنصر النسائي بالوزارة من خلال تعيين قيادة نسائية برتبة لواء في وظيفة مساعد وزير لقطاع حقوق الإنسان.

كما شهدت دعم مديريات الأمن بأفضل العناصر من الضباط المؤهلة في كافة التخصصات للنهوض بالأعباء الأمنية بها والحفاظ على مستوى الأداء وتطويره، والارتقاء بمستوى كافة القطاعات والإدارات الخدمية لتيسير الخدمات الأمنية الجماهيرية المقدمة للمواطنين، فضلا عن الاستفادة بالضباط المؤهلين تدريبيًا وفنيًا في مجال العمليات الأمنية والمعلوماتية وتحليل البيانات وإدارة الأزمات بقطاعات الوزارة النوعية والمتخصصة، خاصةً في مجال إدارة المدن الذكية وغرف العمليات الأمنية ومواكبة التوسع في منظومة الطرق السريعة والمدن الجديدة.

كما ارتكزت الحركة على تفعيل منظومة التحول الرقمى في كافة القطاعات الأمنية لمواجهة التطور في الجرائم المعلوماتية والسيبرانية وكافة أشكال الجريمة المستحدثة.