رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

النونو عامل دوشة.. تركي آل الشيخ يرد على علاء مبارك: صرفت النظر عن الفيلم ولا أحب ظلم أحمد حلمي

تركي آل الشيخ - علاء
تركي آل الشيخ - علاء مبارك

رد المستشار تركي آل الشيخ، رئيش هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية، على تصريحات علاء مبارك، بشأن انتقاداته لفيلم "النونو" للنجم أحمد حلمي، الذي أثار حالة كبيرة من الجدل في الأيام الماضية.

وجاء تعليق تركي آل الشيخ عبر حسابه الرسمي على منصة إكس X، ردًا على علاء مبارك: "حبيبنا الغالي ابن الغالي... الفيلم ظلم لم يكن فيه إساءة ولم تعلن القصة كاملة والتي يشترك فيها سعوديين في النصب ايضًا وفي أخر الفيلم يحدث تحول مهم قبل عملية النصب وتتغير توجه الابطال ويعودو للحق".

وأضاف تركي آل الشيخ: وكانت عدة عمليات في مجالات مختلفه ليست مقتصره على الحج... النصاب في كل الجنسيات وفي كل العالم... لا نستعجل الحكم قبل المشاهده... عمومًا انا صرفت النظر عنه لما شفت من يصطاد في المياه العكره في الموضوع... ولولا تقديرنا للفنان المصري والعربي لما قمنا بالانتاج السينمائي والمسرحي والغنائي...ولا احب ان يظلم احد الفنان العزيز احمد حلمي لأن العمل لم يشاهد لي يحكم عليه... وأشكرك على كلماتك اللطيفة عني... حفظ الله المملكة العربية السعودية ومصر الشقيقة".

ليرد علاء مبارك قائلًا: "أخى العزيز العلاقات بين مصر والسعودية علاقات تاريخية بنيت على أسس صلبة علاقة وثيقة وقوية تربط بين الشعبين ومهما حاول البعض لم ولن يعكر صفوها أي محاولات لإحداث وقيعة، تحياتى لك وللأشقاء في المملكة، ادام الله عليكم نعمة الصحة وأنعم عليكم بالأمن والرخاء"، ليرد تركي آل الشيخ: "مافي اي شك ياحبيبنا وسلامي للأسرة الكريمة".

تجدر الإشارة إلى أن علاء مبارك علق على قرار المستشار تركي آل الشيخ في إعادة النظر في فكرة تقديم فيلم "النونو" للنجم أحمد حلمي، حيث قال: "تشهد المملكة العربية السعودية تطورًا ملحوظا في مجال الفن بمختلف اشكاله وفي القطاع الرياضي، رؤية واعدة ومجهود كبير وإمكانات بشرية ومادية "صناعة الترفيه" تنهض بالفنون والرياضة إلى مستويات أخرى تجذب الزوار وتنهض بالسياحة لتساهم وتصبح جزء مهم من اقتصاد المملكة".

وأضاف في تغريدة له عبر منصة إكس: "توقفت أمام قرار المستشار تركي الشيخ بإعادة النظر في إنتاج أو في سيناريو أحد الافلام والتي قد تم الإعلان عنها بعد الجدل الذي أثير حول فكرة الفيلم خاصة أن القصة تدور حول شخص مصري يسافر للسعودية ويقوم بعمليات نصب خلال رحلات الحج والعمرة!".

وتابع علاء مبارك: "بلا شك قرار عاقل ومحترم من شخصية ذكية رغم أن الفيلم كوميدي لكن بجانب فكرة الفيلم ربما جاء الإعلان عنه أيضًا في توقيت كان هناك عدد من الوفيات المصريين في موسم الحج الماضي.. بالنسبة لفنانين مصر المحترمين الذين نقدرهم ونتابع أعمالهم التعاون والاشتراك مع الاخوة والأهل في المملكة شيء جميل يعود بالنفع على الجميع".

واستكمل: "وفكرة إنشاء صندوق الافلام Big time الذي أعلن عنه المستشار تركي الشيخ لدعم وتعزيز المحتوى وصناعة الافلام في الوطن العربي فكرة ممتازة قد تنقل الافلام العربية إلى العالمية لذلك يجب ومن الطبيعي أن يكون لفنانين مصر أصحاب الشعبية الكبيرة رأي وكلمة في اختيار الأعمال والأدوار المعروضة عليهم وعدم قبول اي دور بصرف النظر عن أي عائد قد يعود عليهم حتى يحتفظوا بمكانتهم وحب واحترام الجماهير لهم.. يعنى من الاخر كده "نكون دائما كبار مش نونو".