رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد واقعة حساب نرمين الفقى الموثق.. كيف يدير نجوم الفن حساباتهم الشخصية على السوشيال ميديا؟

حسابات النجوم على
حسابات النجوم على مواقع التواصل الاجتماعي

فوجئ متابعو ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بموقف عجيب تعرضت له النجمة نرمين الفقي، وظهرت تفاصيله، خلال الأيام القليلة الماضية، حيث تعامل جمهورها لمدة طويلة مع حساب رسمي موثق لها عبر منصة «إكس»، ثم فوجئ الجميع بأنها لا تملك حسابات على هذه المنصة، وأن الحساب لا يمت لها بصلة رغم توثيقه.

وشنت نرمين الفقي هجوما كبيرا على منتحلي صفحات المشاهير على مواقع السوشيال ميديا، معبرة عن استيائها منها، بل وأكدت أنها لا تملك أية حسابات على السوشيال ميديا بأنواعها.

وقالت نرمين الفقي، في أحد اللقاءات التليفزيونية: «لا يحق لأي إنسان على وجه الأرض أن يتكلم باسمي، سواء بخير أو شر، حتى إن كان من جمهوري أو المعجبين، وأنا لا أمتلك صفحات أعلن من خلالها أخباري، أو أحقق من ورائها أي مقابل مادي، ووجود هذه الصفحات فيه استغلال واضح لشخصي، لأن اللي وراها بيكسبوا فلوس من خلالي، وهذا ليس من حقهم».

وأكدت نرمين الفقي، أنها بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أصحاب هذه الصفحات، قائلة: «الشجاع اللي بيتكلم باسمي يظهر ويقول اللي هو عايزه لو كان راجل، بدل ما يتخفى وراء الناس، أنا لا أصدق أننا وصلنا لهذه المرحلة، حتى صفحات المعجبين بالنسبة لي مرفوضة».

تعليق نرمين الفقي يعود إلى أن حسابا موثقا باسمها وصورتها، ظهر متفاعلا مع هاشتاجات سياسية، وهو ما نفته نرمين تماما، وأكدت أنها ليس لها أي علاقة بهذا الحساب من قريب أو بعيد.

نرمين الفقي

نجوم عانوا من تزييف السوشيال ميديا

الواقعة التي حدثت مع نرمين الفقي ليست كل شيء، فهناك نجوم كثيرون تعرضوا لمواقف محرجة، وربما لمصائب جراء وجود حسابات مزيفة لهم على السوشيال ميديا.

ومن هؤلاء النجوم الفنانة نادية الجندي، التي كان لها حساب على تطبيق تيك توك، إلا أنها نفت علاقتها به، حيث نشرت صورة على حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، للحساب المزيف على التطبيق، وعلقت قائلة: «ليس لدى أي أكونت رسمي على تيك توك، وهذه الصفحة لا تمت لي بأي صلة».

وأضافت نادية الجندي: «أنا مش ضد أي حد من المعجبين يعمل صفحات ليا، لكن يجب التنويه إنها صفحة فانز، ولا تتحدث بلساني، وسأقوم بغلق أي صفحة تتحدث بلساني في جميع مواقع التواصل الاجتماعي، وكل صفحاتي الرسمية الموثقة بالعلامة الزرقاء».

في التوقيت ذاته، تعرض الفنان محمد صبحي لموقف مشابه، حيث فاجأ متابعيه بتحذير ينبههم فيه إلى وجود حساب مزيف ينتحل شخصيته، مطالبا جمهوره بالإبلاغ عنه حتى يتم إغلاقه.

وكتبت الصفحة الرسمية للفنان محمد صبحي، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «رجاء هذا الحساب ينتحل شخصيتي، أرجو عمل بلاغ report، لكي يتم إغلاقه، وبطلب منكم عدم التعامل سوى مع صفحتي الرسمية، اللي بكتب من خلالها البوست دا الموثقة بالعلامة الزرقاء».

الفنان أحمد عز من أهم النجوم الذين أعلنوا عدم امتلاكهم حسابات أو صفحات رسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك بعد انتشار صفحة تحمل اسمه وموثقة بالعلامة الزرقاء عبر «فيس بوك»، مشددا على أنه بعيد تمامًا عن مواقع التواصل الاجتماعي، وأن هذه الصفحات ربما دشنها محبين له وشكرهم على مشاعرهم نحوه، مشددًا على عدم امتلاكه لهذه الصفحات وليس مسئولًا عما يكتب عليها.

نجوم نجحوا في إدارة علاقاتهم بالجمهور عبر السوشيال ميديا

في المقابل هناك نجوم تمكنوا من النجاح في إدارة حساباتهم على السوشيال ميديا بشكل أضاف لهم زخما وجماهيرية.

ويأتي النجم محمد هنيدي في صدارة أكثر الفنانين تفاعلا على مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي، حيث أنه رغم وجود فريق كبير يدير له حساباته الرسمية، إلا أنه يشعر بمتعة كبيرة وهو يتواصل مع جمهوره ومتابعيه عبر تلك المنصات، بنشر بعض التويتات والمنشورات والكوميكس التي يداعب بها متابعيه.

حساب «هنيدي» على منصة "إكس" تويتر سابقًا يضم 14.900 مليون متابع، وعلى إنستجرام 8.5 مليون متابع، والصفحة الرسمية على فيسبوك تحتوي على 26 مليون متابع.

وعلى هامش منتدى التواصل الاجتماعي، عبر محمد هنيدي عن سعادته البالغة بالتواصل مع جمهوره ومتابعيه بنفسه من خلال تلك المواقع والمنصات، قائلًا: «الموضوع بالنسبة لي متعة شخصية أني بتواصل مع النعمة اللي ربنا ادهاني، لدرجة أني 
أصبحت أنا والعديد من المتابعين أصدقاء، وابتديت أعرف بيحبوا ومبيحبوش إيه خصوصًا أنهم صريحين معي».

محمد هنيدي

مسابقات أحمد العوضي على السوشيال ميديا

وبطريقة جديدة، قرر النجم أحمد العوضي أن يقترب إلى جمهوره بشكل غير تقليدي وأطلق بعض المسابقات المربحة، على مواقع التواصل الاجتماعي، الذي اختار أن يديرها بنفسه بجانب فريق مختص في السوشيال ميديا.

وأعلن «العوضي» عددا من المسابقات وهي عبارة عن أسئلة يوجهها لجمهوره، ومن يستطيع الإجابة عنها بشكل صحيح يحصل على جوائز مادية، ولاقت هذه المسابقات إقبالا وتفاعلا كبيرا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

بدأت مسابقات العوضي، خلال أيام شهر رمضان، على هامش عرض مسلسله "حق عرب"، ومن خلال مقطع فيديو كشف الفنان تفاصيل المسابقة، مشيرا إلى أن القيمة المالية لإجمالي الجوائز تصل إلى مليون ونصف المليون جنيه مصري، قائلًا: "سأنظم مسابقة في رمضان بمليون ونصف جنيه. كل يوم مسابقة جائزتها 50 ألف جنيه، وسيفوز معي يوميًا 5 أشخاص يحصل كل منهم 10 آلاف جنيه، وهذا على مدار 20 يومًا من رمضان".

ومن الواضح، أن "العوضي" سعيد بهذه الطريقة التفاعلية للتواصل مع جمهوره، وأطلق بعدها مسابقة جديدة تقدر هذه المرة بـ 150 ألف جنيه، وكل شخص 10 آلاف من ضمن 15 شخصا، والمسابقة عن مسلسله في الموسم الرمضاني المقبل.

وكتب أحمد العوضي، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» قائلا: «سؤال المسابقة وهختار 15 أخ وأخت كل فائز 10 آلاف ياترى مسلسل رمضان 2025 إن شاء الله هيبقي..1- شعبي 2- صعيدي 3- خيال علمي».

أحمد العوضي

نبيل الحلفاوي يتفوق على «هنيدي»

في عام 2019، استعرضت منصة «تويتر» التي أصبحت «إكس»، أهم الأحداث التي شهدتها المنصة عن طريق استخلاص البيانات من التغريدات والوسوم وتحليلها وتسليط الضوء على أبرز القصص التي قادت المحادثات العامة حول قطاع الترفيه في مصر خلال عام 2019.

وشهدت قائمة أكثر المشاهير التي تمت الإشارة إليهم في مصر عددًا من التغيرات في التصنيف على مدار السنوات الثلاث الماضية، هو ظهور الممثلين صلاح عبد الله وأحمد صلاح في المراكز الأربعة الأولى، بينما ارتقى الفنان نبيل الحلفاوي إلى القمة.

ويبدو أن نبيل الحلفاوي على علاقة متينة بجمهور الكرة، لحبه الشديد للنادي الأهلي، وحرصه الدائم على التعليق في المناسبات الكروية المهمة.

نبيل الحلفاوي

سمية الخشاب.. تحل مشاكل الجمهور في 5 دقائق

وفي واقعة أثارت الجدل، ورغم حرص الفنانة سمية الخشاب، على تواصلها مع جمهورها ومتابعيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أنها أثارت ضجة كبيرة خلال الفترة الماضية بسبب تعليقاتها المثيرة للجدل على جمهورها.

وخلال امتحانات الثانوية العامة عام 2024 علقت سمية الخشاب عبر منصة إكس: «حبايبي الجو حر ملخصات إيه اسقطوا وخلاص».

وأضافت سمية الخشاب: «التعليم مبيحددش لا مصير ولا نيله، بتعرف تجيب فلوس هتعرف تتجوز وتسافر مبتعرفش يبقي الشهادة هتقرطسها وتحط فيها طعمية»، ودخل عدد من الطلاب في مناقشة معها على منصة «إكس».

وفي طريقة أخرى، أعلنت سمية الخشاب عبر حسابها على منصة «إكس» لحل مشاكل متابعيها خلال 5 دقائق قائلة: «بتعملوا إيه.. أنا مستعدة لحل أي مشكلة لأي حد في أقل من ٥ دقايق.. ابعتوا مصايبكم بسرعة».

سمية الخشاب