رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فرص عمله مضمونة.. تفاصيل الدراسة برنامج الاقتصاد الرقمي وريادة الأعمال بجامعة حلوان الأهلية

تفاصيل الدراسة برنامج
تفاصيل الدراسة برنامج الاقتصاد الرقمي وريادة الأعمال

يهتم الكثيرون من طلاب شهادة الثانوية العامة ومايعادلها، بالتعرف على البرامج الدراسية بجامعة حلوان الأهلية، استعدادًا لتنسيق الجامعات 2024.

واستكمالًا لسلسلة الأخبار الخدمية التي تقدمها «النبأ الوطني» للطلاب والخريجين ومنتسبي مجتمعي التعليم العالي والبحث العلمي، ننشر تفاصيل الدراسة برنامج الاقتصاد الرقمي وريادة الأعمال بجامعة حلوان الأهلية، وفقًا لما أقرته الجامعة.

تفاصيل الدراسة برنامج الاقتصاد الرقمي وريادة الأعمال بجامعة حلوان الأهلية

وبحسب إدارة الجامعة، يعد برنامج الاقتصاد الرقمي برنامج متعدد التخصصات حيث يدرس الطالب الاقتصاد، نظم معلومات الأعمال، والمحاسبة، إدارة الأعمال، ريادة الأعمال، التمويل، التحليل الاحصائي، علوم الكمبيوتر، القانون التجاري بالإضافة إلى تطوير مهارات البحث والتحليل والتفاوض وحل المشكلات.

ويؤهل برنامج الاقتصاد الرقمي، إلى عدد من فرص العمل، أبرزها:

  • مدير مشروعات إنتاجية سواء سلعية أو خدمية.
  •  محلل أداء صناعي.
  • مدير إنتاج.
  • رائد أعمال.
  •  قائد مشروعات تجارية.

ويقضي الطالب بالبرنامج مدة ٤ سنوات جامعية مقسمة على ٨ فصول دراسية بنظام الساعات المعتمدة بواقع ١٤٣ ساعة معتمدة، يتم منح الطالب بعدها درجة البكالوريوس في «الاقتصاد الرقمي وريادة الأعمال».

وتقبل الكلية الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة الشعبة العلمية والأدبية، أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى، من خريجي هذا العام ٢٠٢٤، والعام الماضي ٢٠٢٣ فقط، وفقا للحد الأدنى الخاص بكل سنة، كما تقبل الطلاب المحولين والوافدين وفقا للقرارات المنظمة في هذا الشأن.

وتجدر الإشارة إلى أن، برنامج الاقتصاد الرقمي وريادة الأعمال بجامعة حلوان الأهلية، يركز على دراسة احتياجات السوق وتطوير مهارات البحث والتحليل والتفاوض وحل المشكلات.

وتعزيز طرق التفكير الإبداعي الأكثر حداثة لاستغلال مختلف الفرص بالأسواق المحلية والإقليمية والعالمية، وكيفية تحويل مختلف الأفكار الإبداعية إلى فرص أعمال حقيقية، وإدارة مختلف الموارد المادية والبشرية بحيث تتحقق للمجتمع قيم مضافة مالية ومجتمعية وتنموية.