رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس مدينة الأقصر يقود جولة تفقدية لمواقف سيارات السرفيس

النبأ

قاد اللواء دكتور علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر، اليوم الخميس، جولة تفقدية داخل نطاق الأقصر، وذلك لمتابعة مواقف السيارات ومحطات الوقود بنطاق محافظة الأقصر، بالتزامن مع تحريك أسعار البنزين والسولار، وفرض الرقابة على سيارات الأجرة داخل مدينة الأقصر.

وقام الشرابي بالمرور على جميع محطات الوقود بنطاق مدينة الأقصر لمتابعة التزام المحطات بالأسعار الجديدة المقررة دون وجود معوقات، والتأكد من توافر المواد البترولية داخل المحطات مع عدم وجود تكدسات بين السيارات، ووضع ملصقات بالأسعار الجديدة على طلمبات البيع لإرشاد المواطنين، مؤكدا على المواطنين بإبلاغ رئاسة المدينة حال رصد أي تجاوزات بمحطات الوقود للتعامل الفوري معها.

وتابع رئيس مدينة الأقصر، كافة شكاوي المواطنين حول مخالفات سائقى الأجرة حال عدم التزامهم بالتعريفة الجديدة، وذلك من خلال أرقام  الخط الساخن وغرفة العمليات المنعقدة على مدار الساعة والمتصلة بكافة أفرع إدارة المواقف بمركز ومدن محافظة الأقصر.

ومن جانبه أكد المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر على انضباط العمل داخل مواقف السيارات ومحطات الوقود، وذلك تنفيذًا لقرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية بزيادة أسعار السولار والبنزين والغاز الطبيعي، وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبمتابعة مستمرة من الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية في هذا الشأن.

الجدير بالذكر أن، محافظ الأقصر، قد اعتمد قرار رقم ٢٦٨ والخاص بزيادة تعريفة ركوب السيارات بنسبة تتراوح بين ١٠% إلى ١٥%، وذلك طبقا للتعريفة التى أقرتها اللجنة العليا للإشراف على المواقف.

وكانت قد أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، اليوم الخميس، عن تحريك أسعار الوقود حيث أقرت سعر بيع اللتر من البنزين 80 أوكتين تسليم المستهلك بسعر 12.25 جنيها، كما حدد سعر بيع اللتر من البنزين 92 أوكتين تسليم المستهلك بسعر 13.75 جنيها شامل الضريبة على القيمة المضافة، وحدد كذلك سعر بيع اللتر من البنزين 95 أوكتين تسليم المستهلك بسعر 15.00 جنيها شامل الضريبة على القيمة المضافة، فيما حدد سعر بيع اللتر من الكيروسين بالمواصفات العادية تسليم المستهلك بسعر 11.50 جنيها شامل الضريبة على القيمة المضافة.