رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ساعات الرعب بالموسكي.. القصة الكاملة لحريق العتبه اليوم وخسائر بالملايين

حريق العتبه اليوم
حريق العتبه اليوم

تمكنت قوات الدفاع المدني من السيطرة على حريق مخزن ملابس بميدان العتبة في وسط البلد التابع لقسم شرطة الموسكي بمحافظة القاهرة.

قوات الحماية المدنية

وكانت قوات الحماية المدنية دفعت بـ 15 سيارة إطفاء إلى مكان الحريق؛ للسيطرة على النيران المشتعلة، ومنع امتدادها إلى المحلات والعقارات المجاورة، في وجود قوات أمن من مديرية أمن القاهرة بشكل مكثف.

تعود تفاصيل حريق مخزن الملابس بالموسكي إلى تلقي غرفة عمليات النجدة بالقاهرة بلاغا بنشوب حريق بمخزن ملابس بمنطقة الموسكي في العتبة، وانتقلت على الفور قوات الحماية المدنية بعدد من السيارات الإطفاء، وتم دعمها، حتى وصل عددها إلى 15 سيارة إلى مكان الحريق.

تم فرض كردون أمني؛ لمنع امتداد النيران، وأجلت القوات الموجودة في مكان الواقعة الباعة الجائلين، الذين عبثا حاولوا إنقاذ بضائعهم، كما أخلت العقارات المجاورة لحريق مخزن الموسكي من سكانها، وكان رجال الحماية المدنية في حرب بمعنى الكلمة مع النيران المفترسة التي أتت على المخازن الموجودة بعقار علي برعي بشارع الرويعي، وكانت قوات الدفاع تحارب في جبتهين: إخماد النيران من جهة، ومنع امتدادها للعقارات والمحلات المجاورة، خاصة أن المخازن تحتوي على مواد سريعة الاشتعال، ولكنها خرجت عن السيطرة.

وانتقل إلى مكان حريق العتبة اليوم اللواء جمال ياسين، مدير إدارة الحماية المدنية بالقاهرة، كما انتقل اللواء طارق راشد مدير أمن القاهرة الجديد إلى مكان الحريق؛ لمتابعة أعمال مكافحة النيران.

واستغرقت مكافحة النيران ساعات طويلة، تم فيها دعم رجال الدفاع المدني بطلمبات حريق وسلالم هيدروليكية، وكانت النيران قد امتدت إلى مخازن الملابس والأجهزة الكهربائية الموجودة بعقار علي برعي بشارع الرويعي بجوار جراج العتبة بميدان العتبة، الذي وقع فيه حريق مخزن الملابس، كما امتدت إلى سطح العقار والأماكن المجاورة، والتهمتها عن آخرها، ثم أكلت واجهة العقار، وأسقطته.

ووقعت حالات اختناق، ولكن لم يسفر الحريق عن أي وفيات، ويجري حاليا عمل حصر مبدئي للخسائر التي ستتجاوز الملايين، وعمل معاينة لمكان الحريق؛ لمعرفة ملابساته وأسبابه.