رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تنسيق الجامعات 2024.. كيف يتم إعلان نتيجة اختبارات القدرات؟

تنسيق الجامعات 2024..
تنسيق الجامعات 2024.. كيف يتم إعلان نتيجة اختبارات القدرات؟

يهتم قطاع كبير من طلاب شهادة الثانوية العامة والشهادات المعادلة، الراغبين في التقدم على اختبارات القدرات،  بالتعرف على طريقة إعلان نتائج الاختبارات.

واستكمالًا لسلسلة الأخبار الخدمية التي تقدمها «النبأ الوطني» للطلاب والخريجين ومنتسبي مجتمعي التعليم العالي والبحث العلمي، تجيب عن هذا التساؤل، وفقًا لما أقرته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومكتب التنسيق.

تنسيق الجامعات 2024.. كيف يتم إعلان نتيجة اختبارات القدرات؟

وبحسب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تلتزم الكليات بإرسال وإدخال نتائج الامتحانات مباشرة من خلال الصفحة المُخصصة للكلية على موقع التنسيق الإلكتروني، لكافة الطلاب اللائقين من المُتقدمين لهذه الاختبارات، بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب.

وأشارت الوزارة، إلى أنه يتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب، الذين اجتازوا هذه الاختبارات؛ ليتم الترشيح بناءً عليها، وتكون الكليات مسئولة عن هذه النتائج خلال الفترة الزمنية المُخصصة لذلك، ولن يُعتد بأي نتائج أخرى بعد إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني.

وانطلق ماراثون تنسيق اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2024، للطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لها، أمس الخميس، ويستمر حتى 8 أغسطس المقبل.

ولفتت وزارة التعليم العالي، إلى أن التقديم لأداء اختبارات القدرات متاح للطلاب المصريين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية 2024 في هذه المرحلة، وسيتم الإعلان لاحقًا عن مواعيد إجراء اختبارات القدرات بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة «العربية والأجنبية» ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية، والمدارس الفنية الصناعية نظام «5-3» سنوات، في ضوء شروط وقواعد القبول، وذلك عقب ظهور نتائج هؤلاء الطلاب.

وسجل 10 آلاف طالب وطالبة، حتى الآن رغبات أداء اخبتارات القدرات، عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق.