رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تنسيق الجامعات 2024.. قائمة مصروفات كلية الهندسة ببعض الجامعات الخاصة

تنسيق الجامعات 2024..
تنسيق الجامعات 2024.. قائمة مصروفات كلية الهندسة ببعض الجامع

يبحث قطاع كبير من طلاب شهادة الثانوية العامة عن مصروفات كلية الهندسة بالجامعات الخاصة، استعدادًا لحجز أماكن لهم بأيٍ منها، بالتزامن مع اقتراب موعد إعلان النتيجة وانطلاق تنسيق الجامعات.

واستكمالًا لسلسلة الأخبار الخدمية التي تقدمها «النبأ الوطني» ننشر قائمة بمصروفات كلية الهندسة في عدد من الجامعات الخاصة، وفقًا لما أعلنته تلك الجامعات.

تنسيق الجامعات 2024.. قائمة مصروفات كلية الهندسة ببعض الجامعات الخاصة 

وتتضمن قائمة مصروفات كلية الهندسة بعدد من الجامعات الخاصة الآتي:

  • مصروفات كلية الهندسة في جامعة 6 أكتوبر: 65 ألف جنيه في الفصلين الدراسيين.
  • مصروفات كلية الهندسة في جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب: 144 ألف جنيه، في الفصلين الدراسيين.
  • مصروفات كلية الهندسة في الجامعة البريطانية في مصر: 240 ألف جنيه، في الفصلين الدراسيين.
  • مصروفات كلية الهندسة في الجامعة المصرية الروسية: 33 ألف جنيه بالفصل الدراسي الأول، و33 ألف جنيه بالفصل الدراسي الثاني.
  • مصروفات كلية الهندسة في الجامعة المصرية الصينية: 58 ألف جنيه، في الفصلين الدراسيين.

تجدر الإشارة إلى أنَّ هناك بعض الجامعات تشترط وجود رسوم لسحب ملف التقديم، مثل الجامعة المصرية الصينية، وتبلغ قيمة رسوم سحب الملف 2000 جنيه.

وانطلق ماراثون تنسيق اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2024، للطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لها، الخميس الماضي، ويستمر حتى 8 أغسطس المقبل.

وأشارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أن التقديم لأداء اختبارات القدرات متاح للطلاب المصريين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية 2024 في هذه المرحلة، وسيتم الإعلان لاحقًا عن مواعيد إجراء اختبارات القدرات بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة «العربية، الأجنبية»، ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية، والمدارس الفنية الصناعية نظام «5- 3» سنوات، في ضوء شروط وقواعد القبول، وذلك عقب ظهور نتائج هؤلاء الطلاب.

وسجل 26  ألف طالب وطالبة، حتى الآن رغبات أداء اختبارات القدرات، عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، منذ بدء تنسيق اختبارات القدرات للقبول بالكليات.