رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظة الأقصر تعلن استعدادها لاستضافة ملتقى الشباب العربي الأوروبي

النبأ

عقد الدكتور هشام أبو زيد نائب محافظ الأقصر، اجتماعا موسعًا، لمتابعة استعداد محافظة الأقصر لاستضافة ملتقى الشباب العربي الأوروبي والذى من المقرر عقده بمحافظة الأقصر، خلال شهر أكتوبر المقبل من نفس العام.

وناقش نائب محافظ الأقصر، مع معاوني وزير الشباب والرياضة الدكتور اشرف صبحي الترتيبات اللازمة لعقد الملتقي معربًا عن استعداد الأقصر لتقديم كافة أوجه الدعم لإنجاح الملتقي واظهار المحافظة بشكل يليق بتاريخها وحضارتها.

وأشار "أبو زيد" إلى دعم واهتمام المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر بإقامة مثل هذه الملتقيات والفاعليات التي تعمل على إحداث حالة رواج ونشاط في المحافظة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده نائب محافظ الأقصر مع الدكتور مصطفي مجدي معاون وزير الشباب والرياضة لشئون السياسات والدكتور مصطفى عز العرب معاون وزير الشباب والرياضة للشئون الاجتماعية بحضور صلاح رشوان وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة الأقصر.

يشار إلى أن الملتقى يتم بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وجامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي ويشارك فيه عدة وفود من دول عربية وأوروبية والشباب المصريين.

يذكر أن منتدى الشباب العربي الأوروبي 2024 يهدف إلى إعادة ضبط وإطلاق التعاون بين الشباب وحركات الشباب المنضوية تحت لواء المنظمتين، وتبادل الخبرات والأفكار حول الحوار بين الثقافات والتعاون والذكاء الاصطناعي.

وسيكون المنتدى مساحة ووقتًا فريدًا للحوار والتبادل في سياق اجتماعي - سياسي يتميز بأزمة متعددة تؤثر بشدة على الشباب وسياق الحوار الذي يشمل النزاعات المسلحة، والانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان، وأزمة المناخ وتدهور البيئة، وتهديدات وفرص الذكاء الاصطناعي.