رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

برعاية الرئيس السيسي.. محافظة الأقصر تطلق مبادرة 100 يوم صحة

النبأ

دشن المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، صباح اليوم الخميس، مبادرة 100 يوم صحة من أمام ساحة معبد الأقصر، والتى بدأت اليوم الأول من اغسطس والتى من المقرر أن تستمر لمدة 100 يوم في الأقصر، وذلك تحت رعاية السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأوضح محافظ الأقصر، أن الحملة تستهدف تقديم الخدمات الطبية بالمجان لجميع الفئات، ضمن مبادرة 100 يوم صحة وتشمل المبادرة 12 فرق ثابتة بالادارات الصحية و7 عيادات متنقلة وكذلك 10 فرق متحركه تغطى كافة مراكز ومدن محافظة الأقصر.

وأكد المهندس عبد المطلب عمارة، على أن هذه المبادرة من المبادرات الصحية الرائدة التي تسعى إلى التوسع في تقديم خدمات المبادرات الرئاسية 100 يوم صحة والمقدمة من وزارة الصحة والسكان للمواطنين، كما شدد على وصول الحملة لكل المواطنين بكافة قرى ونجوع المحافظة.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة بمحافظة الأقصر، أن المبادرة سيتم تنفيذها في كافة المراكز والمدن وتعمل ال١٢فرق الثابتة من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 2 ظهرا،  وكذلك تعمل 10 فرق المتحركة من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 3 مساءا،بينما العيادات المتنقلة تعمل من الساعه 9 صباحا حتي الساعه 9 مساءا ويعمل بالمبادرة 150 فرد من الاطقم الطبية، ويتم توزيع العيادات المتنقلة طبقا للأماكن الاكثر ترددا بالمواطنين بكل مركز، بينما تذهب الفرق المتحركة للمصالح الحكومية.

وأضاف وكيلة وزارة الصحة، أن المبادرة تشمل خدمات  الكشف المبكر عن ضعف وفقدان السمع ف المواليدوكذلك الكشف  الأمراض المزمنة مثل "السكرى، ارتفاع ضغط الدم، السمنة وزيادة الوزن، الاعتلال الكلوي، والتطعيمات "، وخدمات دعم صحة المرأة وتشمل "التوعية بالفحص الذاتي للثدي، فحص الثدي إكلينيكيا، التوعية بالصحة الإنجابية وخدمات تنظيم وتنمية الأسرة، فحص السكر وضغط الدم".

وأشار "عبدالخالق"، إلى أن المبادرة تقدم  "100 يوم صحة" خدمات مبادرات العناية بصحة الأم والجنين للسيدات الحوامل، وكذلك كشف وعلاج السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، ومبادرة فحص المقبلين على الزواج، وفحص كبار السن.

وكانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت عن انطلاق مبادرة 100 يوم صحة وذلك للمرة الثانية من انطلاقها بعد تحقيقها نجاحا ملموسا لفحص ملايين المواطنين وتقديم الخدمات الطبية المقدمة بـ11 مبادرة رئاسية خلال مبادرة 100 يوم صحة.