رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية ورفع الإشغالات المخالفة في الأقصر

النبأ

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أرمنت غرب محافظة الأقصر، اليوم الخميس، حملة موسعة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وإزالتها في المهد، وذلك بقرى ونجع أرمنت في الأقصر.

وقال علي عثمان، رئيس مركز ومدينة أرمنت في الأقصر، إن الحملة أسفرت عن تنفيذ حالة إزالة تعدى على أرض زراعية  على مساحة 175 مترا بمدينة أرمنت الوابورات بحوض الـ57 إصلاح زراعي في الأقصر، حيث شارك فى الإزالة مدير وموظفى المتابعة في الأقصر ومشرفى التنظيم ومدير الإدارة الزراعية في الأقصر ومشرف حمايه الأراضي بالأقصر.

وأوضح رئيس مدينة أرمنت، أن الحملة تمت بتأمين قوة أمنية من مركز شرطة أرمنت في الأقصر ومعدات الوحدة المحلية  للمركز، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأشار "عثمان"، إلى أنه يأتى ذلك فى ضوء توجيهات المهندس عبد المطلب ممدوح عماره  محافظ الأقصر لرؤساء المراكز والمدن  بالمتابعة المستمرة والتعامل الفورى بكل حسم لمواجهة التعديات على الأراضي الزراعية وازالتها فى المهد.

وفى سياق متصل، وفى ضوء تشجير كافة الطرق وزيادة الزراعات بالميادين والأرصفة، وذلك ضمن مبادرة السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية "100 مليون شجرة"، أعلن  رئيس مركز ومدينة أرمنت قيام إدارة النظافة والتجميل بالمركز بزراعة أشجار الجهنمية والكايا بالطريق السريع بداية من كوبري الخشب حتى كوبري الصفصاف بأرمنت الوابورات.

كما  قامت- أيضا- بحملة نظافة على الطريق السريع من كوبري الخشب حتى كوبري الصفصاف حيث تم رفع ٢٠ طن قمامة واتربة،تحت إشراف مدير المرافق بالمركز ومشرفى النظافة وعمال الزراعة.

يأتى ذلك للمساهمة في الحد من تأثير ارتفاع درجة الحرارة وزيادة مناطق الظل ليحتمي بها المواطنين تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة وتحسين المنظر العام ومنع مسببات التلوث البصري.