رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظة الأقصر ترفع حالة الطوارئ لسوء الأحوال الجوية

مبنى محافظة الأقصر
مبنى محافظة الأقصر

أعلنت محافظة الأقصر، اليوم الجمعة، عن رفع درجة الاستعداد القصوى بمراكز ومدن محافظة الأقصر، وغرف العمليات الفرعية تحسبًا للتقلبات الجوية، وذلك عقب انتشار غيوم كثيفة في فترة الظهيرة في السماء والتى غطت قرص الشمس في الأقصر.

تحسبًا لسوء الأحوال الجوية

ووجه المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر،  إلى انعقاد غرفة الكوارث والأزمات بمحافظة الأقصر ومركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، بالانعقاد بصفة مستمرة وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية واتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة اي طؤارى لحين تحسن حالة الجو.

المحافظة تعلن استعدادها للتقلبات الجوية

وأكد محافظ الأقصر، الاستعداد للتعامل مع أى تداعيات لحظة بلحظة من خلال مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة، وغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن، وجاهزية جميع المعدات ومهمات الإغاثة.

وأشار المهندس عبد المطلب عماره، إلى أن الأجواء الحالية لم تؤثر على الحركة المرورية، فالوضع مستقر والحركة منتظمة على الطرق السريعة، وكذا بالنسبة للملاحة النهرية والجوية.

ارتفاع درجة الحرارة وهطول الأمطار

وكانت محافظة الأقصر قد شهدت في الساعات الأخيرة حالة من الطقس الحار وارتفاع درجات الحرارة التي وصلت ذروتها اليوم إلى 44 درجة، مع تحذيرات من هيئة الأرصاد الجوية بهطول أمطار متوقعة خلال الأسبوع القادم بدءًا من اليوم على جنوب الصعيد.

فيما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا السبت، طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية،  مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

ومتوقع غدا أن يشهد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات، ومتوقع غدا أيضا شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.