رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

30 طن مخلفات.. رئيس مدينة الأقصر يقود حملة نظافة موسعة في المدينة

حملة نظافة مدينة
حملة نظافة مدينة الأقصر

شن مجلس مدينة الأقصر، اليوم السبت، بقيادة الدكتور علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر، حملة موسعة لرفع المخلفات الصلبة والأتربة بشوارع مدينة الأقصر، ورفع كفاءة الشوراع وإظهار الشكل الحضارى والجمالي لمدنية الأقصر.

رفع 30 طن مخلفات واتربة 

وقال رئيس مدينة الأقصر، إن حملة النظافة شملت منطقة السواقي والسلخانة والمنطقة الملاصقة لسور السكة الحديد، مشيرًا إلى أن الحملة قد أسفرت عن رفع حمولة 30 طن تقريبًا، كما أسفرت أيضًا عن أعمال تنفيذ حملة نظافة وغسيل أرصفة وأعمدة الاناره بطريق الجولي فيل منطقة العوامية، وجاري إستكمال الأعمال.

رفع كفاءة شوارع المدينة 

وأضاف الدكتور الشرابي، أنه تم تنفيذ حملات أعمال تجميل وإعادة تأهيل الطرق وترميمها ورفع كفاءة الشوارع لتسهيل حركة المرور والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، والتي إستهدفت شارع النزهه (السواقي القديم) والشوارع المحيطة بمنطقة حي شرق، وجاري إستكمال الأعمال في مناطق أخرى.

تمهيد الطرق ومدى رضاء المواطنين 

وفي السياق ذاته، أجرى "الشرابي"، جوله تفقدية لأعمال فتح وتمهيد شارع منشأة العماري الرئيسى، ابتداء من محطة وقود عواد وصولًا حتى الفرقة 15، وذلك لتحقيق السيولة المرورية بمنطقة المنشأة ضمن أعمال تطوير المخطط التنظيمي  للمنطقة.

واختتم رئيس مدينة الأقصر جولته بتفقد العمل فى المركز التكنولوجي للوقوف على مدى رضاء المواطنين عن الخدمات المقدمة والتأكيد على حرص الدولة على تطوير الاداء وسرعة إنهاء الخدمات.

توجيهات محافظة الأقصر 

وأشار رئيس مجلس المدينة، إلى أنه يأتي ذلك في ضوء توجيهات المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، برفع كفاءة الطرق وتأهيلها لتسهيل الحركة المرورية، وضرورة التيسير على المواطنين وتقديم الخدمات المختلفة لهم بصورة جيدة وتخفيف الأعباء عنهم بجميع مدن المحافظة.

ومن جانبه، قال المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، إن وزير التنمية المحلية، والحكومة المصرية بكل وزاراتها المعنية بمنظومة المخلفات البلدية الصلبة وعلى رأسها محافظة الأقصر، تعمل على قدم وساق لسرعة تحقيق نتائج سريعة على أرض الواقع في مستوى نظافة الشوارع بالمحافظة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية ليشعر المواطن بوجود تغيير حقيقى فى مستوى النظافة في الشوارع الرئيسية والفرعية وكافة المناطق بالمحافظات.

وأشار المحافظ، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى ورئيس مجلس الوزراء يتابعان بصورة دورية مستجدات المنظومة الجديدة للمخلفات على أرض كافة المحافظات.

IMG-20240803-WA0001

IMG-20240803-WA0006
IMG-20240803-WA0006