رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

زيارة وفد من الأزهر الشريف لمرضى الأورام فى الأقصر

وفد الأزهر الشريف
وفد الأزهر الشريف

زار وفد من رجال الأزهر الشريف في الأقصر، اليوم الأحد، مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان في الأقصر، بهدف التخفيف عنهم، والدعاء لهم، ضمن فعاليات الخطة الدعوية لمنطقة الأقصر الأزهرية، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

وقام وعاظ الأزهر الشريف خلال الزيارة بالإجابة على تساؤلات المتواجدين بمستشفى أورام الأقصر، من المرضى وذويهم حول عدد من الأمور الحياتية ومسائل شرعية وعبادات وحقوق، وقد لاقت الزيارة استحسان الحضور.

الصبر علي البلاء

وأشار علماء الوعظ من وفد الأزهر الشريف إلى أن الواجب على المسلم إذا أصابه مرض أوبلاء الصبر وبه ينال رضا الله تعالى وجزيل الثواب، وأن المؤمن دائمًا معرض للابتلاء سواء بالمرض أو فقدان شيء أو بالإخفاق في العمل أو ضيق الرزق والابتلاءات كثيرة ومتعددة وهي بمثابة اختبار من الله لقوة إيمان العبد، والواجب عليك أن تصبر ولا تجزع، واعلم أن صبرك ورضاك يورثانك الثواب وتعجيل الشفاء بإذن الله تعالى.

دعم مرضى السرطان

وخلال الزيارة، أكد وفد الأزهر الشريف على أن هذه الزيارة تأتي من أجل تخفيف المعاناة عن كاهل المرضى والعمل على رسم البسمة على شفاههم وجبرًا للخواطر وللتأكيد على أن زيارة المريض سنة نبوية، وفيها الدعاء للمرضى بالشفاء،  وأيضا للتأكيد على تعزيز قيم التعاون، وكذلك التواصل مع إدارة المستشفى للعمل على تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية للمرضى في مختلف الأقسام.

وأكد وفد الأزهر الشريف، على أن هذا الدعم النفسى والمعنوى  للمرضى والمحيطين بهم، لا يقل أهمية عن العلاج الدوائى أحيانا، مؤكدين أن الكلمات الإيجابية المنتقاة تساعد المرضى على سرعة الشفاء وتحدث فروقا كبيرة في تطور حالتهم الصحية نحو الأفضل.

ومن جانبه أكد محمود فؤاد، الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، على أن مثل هذه الزيارات من الازهر الشريف وتنظيم القوافل الدعوية والدينية مهمة جدا للمرضي وتؤثر على حالتهم المعنوية بالإيجاب وتساهم في تحسين الحالة الصحية والمزاجية للمرضى.

ووجه فؤاد الشكر لوفد الأزهر الشريف والقائمين على المنطقة الأزهرية في الأقصر على جهودهم واهتمامهم بمرضى السرطان في الصعيد، متمنيا أن تستمر الفعاليات وأن تكون بصفة مستمرة.