رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ازالة 4 حالات تعدى علي أرضي زراعية غرب محافظة الأقصر

النبأ

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أرمنت غرب محافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، حملة موسعة لازالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وإزالتها في المهد بمركز أرمنت غرب الأقصر، وذلك ضمن خطة أعمال المرحلة الثانية من الموجة 23 لإزالة التعديات بمحافظة الأقصر.

إزالة مبانى مخالفة

وقال علي عثمان رئيس مركز ومدينة ارمنت في الأقصر إن الحملة أسفرت عن تنفيذ  4 حالات إزالة تعدى على أراضي زراعية على مساحة 700 متر بقرية الرياينة، تنوعت ما بين حفر أساسات وصب قواعد خرسانية مسلحة ورقاب أعمدة خرسانية.

وأشار رئيس مجلس المدينة، إلى أن عملية الإزالة تمت بمعدات الوحدة المحلية في وجود قوة أمنية من مركز شرطة أرمنت، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

أعمال نظافة الشوارع

وفي سياق متصل أوضح رئيس مركز أرمنت، أن إدارة النظافة والتجميل بقريتى الرياينة والرزيقات بأعمال نظافة وتمهيد الطريق السريع ورفع الاشغالات وشملت أعمال النظافة والتمهيد من طريق الصفصاف مرورًا بالطريق السريع بقرية الرياينة وحتى قرية الرزيقات وتم رفع 25 طن قمامة واتربة.

وأشار “عثمان" إلى الحملة تأتي في ضوء توجيهات محافظ الاقصر لرؤساء المراكز والمدن بتنفيذ أعمال المرحلة الثانية من الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وازالتها فى المهد، وبالمرور والمتابعة المستمرة لسير الطرق وتحقيق الأنضباط والسيولة المرورية للتسهيل على المواطنين بالمدن والقرى.
ومن جانبه أكد المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر أن هذه الموجة تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على الرقعة الزراعية والتصدي لكافة أشكال التعديات على أملاك الدولة، مشددًا على ضرورة التنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية لضمان تنفيذ مراحل الموجة بكفاءة وفاعلية.

وأشار المحافظ إلى وضع خطة متكاملة لرصد ومتابعة حالات البناء المخالف والتعامل معها فى المهد، وإزالة التعديات واسترداد حقوق الدولة، وتحديث قاعدة البيانات وإعداد حصر للحالات بالتنسيق مع جهات الولاية، مؤكدًا على أن المحافظة لن تتهاون في تطبيق القانون والحفاظ على موارد الدولة وأملاكها.

وأضاف محافظ الأقصر، إن الموجة 23 تتم على 3 مراحل، حيث تدأت المرحلة الأولى في الفترة من 6 حتى 26 يوليو الماضي، تليها المرحلة الثانية فى المدة من 3 حتى 23 أغسطس، وتختتم بالمرحلة الثالثة فى الفترة من 31 أغسطس وتنتهى 20 سبتمبر 2024.