رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عطل مفاجئ يتسبب في قطع المياه عن عدة مناطق بالقليوبية

حنفية - صورة ارشيفية
حنفية - صورة ارشيفية

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، قطع المياه عن قرى «العمار الكبرى - امياى - الصفا - كفر الفقهاء - ترسا - السيفا» وتوابعها.

كسر مفاجئ يتسبب في قطع المياه

وأشارت الشركة، إلى ضعف المياه بقرى «اكياد دجوى - طنط الجزيرة - الرجالات - الأحرار» في مركز طوخ بمحافظة القليوبية؛ وذلك نظرًا لحدوث كسر مفاجئ بالخط المغذي لتلك القرى وجار حاليا أعمال الإصلاح.

ووجّه المهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي في القليوبية بتوفير جميع المعدات والمهمات اللازمة لسرعة التعامل مع العطل، وتوفير سيارات مياه نقية صالحة للشرب بالقرى المتأثرة بالانقطاع.

في سياق أخر، استقبل المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، اليوم، مجلس إدارة نقابة المهندسين لبحث التعاون المشترك، في خطوة نحو تعزيز التعاون بين المؤسسات الحكومية والمهنية، في حضور رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية.

محافظ القليوبية يبحث التعاون مع «نقابة المهندسين»

وأوضح محافظ القليوبية، أن اللقاء شهد مناقشة سبل التعاون المشترك بين المحافظة والنقابة، بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار إلى بحث ومناقشة سبل وأوجه التعاون بين محافظة القليوبية ونقابة المهندسين في مختلف المجالات، بوصفها من أهم النقابات المهنية في مصر، وكذلك مجالات التعاون المشترك لخدمة المهندسين وأسرهم من خلال النقابة بالقليوبية.

وأكد عطية، دور نقابة المهندسين بالقليوبية وتعاونها مع الجهاز التنفيذي للمحافظة خلال الفترة الماضية، خاصة في ملف التصالح في مخالفات البناء، متمنيا المزيد من التعاون لخدمة المواطنين على أرض القليوبية.

وتطرق الاجتماع إلى العديد من القضايا المهمة، والتي من بينها الدور الهندسي في المشروعات القومية.

دور المهندسين في المشروعات القومية

وأشار المحافظ، إلى أهمية الدور الذي يلعبه المهندسين المصريين في تنفيذ المشروعات القومية الكبرى، والتي تساهم في تطوير البنية التحتية وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين، كما اتفق الطرفان على أهمية تعزيز التعاون في مجال الرقابة على المنشآت الهندسية، لضمان سلامتها وجودتها كما تم التأكيد على أهمية توفير برامج تدريب وتأهيل مستمرة للمهندسين.