رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملة موسعة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية غرب محافظة الأقصر

أعمال الإزالة
أعمال الإزالة

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أرمنت غرب محافظة الأقصر، اليوم الخميس، حملة موسعة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وإزالتها في المهد، بمركز أرمنت غرب الأقصر، وذلك خلال المرحلة الثانية من الموجة 23.

تنفيذ حملة إزالة التعديات

وأوضح علي عثمان، رئيس مركز ومدينة أرمنت في الأقصر، أن الحملة أسفرت عن تنفيذ  3 حالات إزالة تعدى على أراضي زراعية  على مساحة 525 متر بأرمنت الحيط،وحالة تعدى على أراضي أملاك دولة على مساحة 100 متر بارمنت الوابورات غرب الأقصر.

وأضاف رئيس مجلس المدينة، أن الحملة تنوعت ما بين فك شدة خشبية وقواعد خرسانية مسلحة ورقاب أعمدة خرسانية وأسوار بالطوب الأبيض والاحمر ومونة الأسمنت، مشيرًا إنه تمت الإزالة بمعدات الوحدة المحلية في وجود قوة أمنية من مركز شرطة أرمنت،كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأشار رئيس مدينة أرمنت أنه شارك فى الإزالة سكرتير عام المجلس ومدير إدارة أملاك الدولة بالمجلس ومدير وموظفى المتابعة ومشرفى التنظيم ومدير الإدارة الزراعية ومشرف حمايه الأراضي ومشرف الإصلاح الزراعى.


وتابع “عثمان" أن الحملة تأتي في ضوء توجيهات محافظ الاقصر لرؤساء المراكز والمدن بتنفيذ أعمال المرحلة الثانية من الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وإزالتها فى المهد، وبالمرور والمتابعة المستمرة لسير الطرق وتحقيق الأنضباط والسيولة المرورية للتسهيل على المواطنين بالمدن والقرى.

الحفاظ على البقعة الزراعية

من جانبه، أكد المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، أن هذه الموجة تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على الرقعة الزراعية والتصدي لكافة أشكال التعديات على أملاك الدولة، مشددًا على ضرورة التنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية لضمان تنفيذ مراحل الموجة بكفاءة وفاعلية.

وأشار المحافظ، إلى وضع خطة متكاملة لرصد ومتابعة حالات البناء المخالف والتعامل معها فى المهد، وإزالة التعديات واسترداد حقوق الدولة، وتحديث قاعدة البيانات وإعداد حصر للحالات بالتنسيق مع جهات الولاية، مؤكدًا على أن المحافظة لن تتهاون في تطبيق القانون والحفاظ على موارد الدولة وأملاكها.

وأضاف محافظ الأقصر، أن الموجة 23 تتم على 3 مراحل، حيث تدأت المرحلة الأولى في الفترة من 6 حتى 26 يوليو الماضي، تليها المرحلة الثانية فى المدة من 3 حتى 23 أغسطس، وتختتم بالمرحلة الثالثة فى الفترة من 31 أغسطس وتنتهى 20 سبتمبر 2024.