رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شن حملة مكثفة لرفع المخلفات وتمهيد الطرق بمدينة أرمنت غرب الأقصر

النبأ

أجرت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أرمنت غرب محافظة الأقصر، اليوم الخميس، حملة لرفع المخلفات الصلبة والأتربة وأعمال قص وتهذيب الاشجار بشوارع مدينة أرمنت غرب الأقصر، وذلك لرفع كفاءة الشوراع وإظهار الشكل الحضارى والجمالي في الأقصر.

رفع أطنان المخلفات بالمركز

وقال علي عثمان، رئيس مجلس مدينة أرمنت في الأقصر، إن الحملة أسفرت عن رفع 15 طن من القمامة والتراكمات والمخلفات ورفع ناتج التهذيب من الطرق على مستوى مدينة أرمنت في الأقصر.

وأكد رئيس مركز ومدينة أرمنت على الاهتمام والمتابعة المستمرة لمنظومة النظافة والاهتمام بالمظهر الجمالي والحضاري لكافة قرى مركز ومدينة أرمنت ورفع التراكمات والمخلفات من الطرق، مشيرًا أن حملة النظافة تمت تحت إشراف مدير المرافق بالمركز ومشرفي النظافة والتجميل ومعدات مجلس مدينة أرمنت.

استمرار أعمال النظافة

وأضاف على عثمان، أن قطاع النظافة والتجميل بذل جهودًا مكثفة في تنظيف الشوارع، ورفع القمامة والمخلفات منها، مؤكدًا على مواصلة إدارة النظافة والتجميل بالمركز بأعمال إزالة المخلفات والقمامة من الشوارع بشكل يومى.

وأوضح رئيس مجلس المدينة، أنه فى سياق متصل وبناءا على  المتابعة المستمرة لاعمال الرصف بنطاق كل مركز ومدينة، قامت إدارة الطرق بمركز أرمنت بمتابعة العمل باستمرار فرد التربة الزلطية بطريق ترعة السواحل بأرمنت الحيط، وذلك تحت إشراف إدارة الطرق ومرافق المدينة.

توجيهات المحافظ بتكثيف أعمال النظافة 

وأشار رئيس مركز أرمنت، إلى أن ذلك يأتي في إطار توجيهات المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، لرؤساء المراكز والمدن بضرورة الاهتمام بتكثيف حملات النظافة والتجميل حفاظًا على البيئة والمظهر الحضاري، ورفع كفاءة الطرق وتأهيلها لتسهيل الحركة المرورية، وضرورة التيسير على المواطنين وتقديم الخدمات المختلفة لهم بصورة جيدة وتخفيف الأعباء عنهم.

ومن جانبه، شدد المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، على رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف الجهود فى حملات النظافة وتمهيد الطرق على مستوى المحافظة لرفع المخلفات وإزالة الإشغالات في الشوارع بصفة عامة، ورفع كفاءة وصيانة أعمدة الإنارة، وذلك في إطار الارتقاء بمنظومة النظافة وتجميل الشوارع والميادين وإضفاء المظهر الحضارى والجمالى للمحافظة وتوفير بيئة نظيفة للمواطنين حرصًا على صحتهم.