رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بـ80 مليون جنيه.. ضبط شخصين بتهمة غسيل أموال بالقاهرة والقليوبية

ضبط شخصين بتهمة غسيل
ضبط شخصين بتهمة غسيل أموال بالقاهرة والقليوبية

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، القبض على صاحبي شركة لقيامهما بغسل 80 مليون جنيه متحصلة من نشاطهما الإجرامى فى تحويل الأموال بنظام المقاصة والاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى.

جهود أجهزة وزارة الداخلية

واتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية الإجراءات القانونية حيال شخصين- مقيمين بمحافظتي القاهرة، القليوبية، لقيامهما بغسل أموال متحصلة من نشاطهما الإجرامي في مجال الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي بنظام المقاصة بالمخالفة للقانون، ومحاولتهما إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق تأسيس الشركات - شراء الوحدات السكنية والسيارات والذهب.

وقدرت المبالغ المالية التي قاما المتهمان بتحصيلها نحو 80 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال، وتتبع ثروات ذوي الأنشطة الإجرامية، وحصر ورصد ممتلكاتهم، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

غسل 80 مليون جنيه

وفي سياق منفصل، تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أحد الأشخاص بالشرقية، لغسله 80 مليون جنيه متحصلة من نشاطه الإجرامي في الاتجار بالمواد المخدرة.
واضطلعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية باتخاذ الإجراءات القانونية حيال عاطل له معلومات جنائية – مقيم بدائرة مركز شرطة أبو كبير بالشرقية لغسله الأموال المتحصلة من ممارسة نشاط إجرامي تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة، ومحاولته إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق تأسيس الأنشطة التجارية – شراء العقارات والسيارات والأراضي الزراعية، وقدرت تلك الممتلكات بـ 80 مليون جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.