رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وكيل "صحة الأقصر": الإعلام له دور كبير فى ثقيف وتوعية المواطنين صحيًا

وكيل وزارة الصحة
وكيل وزارة الصحة بالأقصر يلتقي بعدد من الصحفيين

عقد الدكتور محمد يوسف، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الأقصر، لقاءًا صحفيًا مع عدد من الصحفيين ومراسلي الصحف والمواقع والقنوات الفضائية.

دور الإعلام التوعوي

وأكد وكيل وزارة الصحة، على الدور المقدم من الإعلام في دعم جهود منظومة الصحة لتحسين مستوى وجودة الخدمة الصحية بالمحافظة، مؤكدًًا على تقديره لدور الإعلام الهادف لتعزيز القيم الإيجابية لدى الأشخاص، وتلبية احتياجات المواطنين من المعلومات والحقائق.

وأضاف الدكتور محمد يوسف، أن الدور الإعلامي يمتد إلى تثقيف وتوعية المواطنين صحيًّا، وكذلك سهولة اتخاذ القرار نحو الحصول على الخدمات الطبية في أماكن تقديمها المناسبة للحالة الصحية، وذلك من خلال نشر العلم والمعرفة.

واستعرض وكيل الوزارة، تحديد آلية التواصل مع الإعلام والذي يعد حلقة وصل فاعلة بين المواطن والجهاز التنفيذي، وكذلك آليات توفير المعلومات الدقيقة الخاصة بمستجدات القطاع لنشرها للرأي العام.

واستمع مدير مديرية الصحة في الأقصر، إلى كافة تساؤلات الصحفيين والاستفسارات الخاصة بالصحفيين بشأن خطة العمل خلال الفترة المقبلة للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بمحافظة الأقصر.

وتناول الاجتماع عددًا من الموضوعات في القطاع الصحي بمحافظة الأقصر، واستعراض الموقف التنفيذي لمشروعات التطوير للمستشفيات، وآليات التعامل مع قوائم الانتظار والطوارئ، بالإضافة إلى أهمية تفعيل دور الرقابة الصحية على مستوى الخدمة الصحية بمستشفيات القطاع الخاص والقطاع الحكومي، وغيرها من الموضوعات.

ومن جانبهم، قدم الصحفيين التهنئة للدكتور محمد يوسف على ثقة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، بتكليفه مديرًا لمديرية الشئون الصحية في الأقصر، متمنين له دوام التوفيق.

IMG-20240809-WA0017

IMG-20240809-WA0011