رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«حماية المستهلك» يشن حملة رقابية موسعة في الأقصر

النبأ

شن الفرع الإقليمي لجهاز حماية المستهلك بمحافظة الأقصر، اليوم السبت، حملة رقابية موسعة في الأقصر، من خلال متابعة المنافذ والمحلات التجارية ومراقبة الأسواق والتصدى لأى مخالفات، خاصة فيما يتعلق بزيادة أسعار غير مبررة في محافظة الأقصر.

ضبط مخالفات غذائية

وقال اللواء محمد فاضل، رئيس جهاز حماية المستهلك بمحافظة الأقصر، أن الحملة استهدفت 9 منشآت لجميع الأنشطة التجارية، بمركز إسنا جنوب محافظة الأقصر، حيث أسفرت الحملة عن ضبط 12 مخالفة وتحرير 9 محاضر، وتنوعت المخالفات التى تهدف لتطبيق قانون حماية المستهلك، ما بين مخالفات مواد غذائية منتهية الصلاحية وإدارة منشأه دون ترخيص في الأقصر.

وأضاف رئيس جهاز حماية المستهلك بالأقصر، أن الحملة أسفرت أيضًا عن ضبط مخالفات عدم الاعلان عن الأسعار  وعدم إصدار فواتير قانونية، كما تم التحفظ علي 250 كجم سكر دون فواتير، وتم تحرير المحاضر اللازمة.

وأوضح "فاضل"، أنه تستمر سيارات الضبطية القضائية لجهاز حماية المستهلك فى المرور على الأسواق لمتابعة توافر السلع، ومدى التزام التجار ببيع المنتجات دون مبالغة فى الأسعار، وأن من يحاول التلاعب سيتم تحرير محضر له وإحالته إلى النيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأشار رئيس الجهاز بالمحافظة، إلى أنه يأتي ذلك فى ضوء جهود جهاز حماية المستهلك بالتعاون مع الأجهزة الرقابية  لتكثيف الرقابة على الأسواق ومكافحة كافة الممارسات الضارة من الغش التجاري والتدليس أو عدم الالتزام بالمواصفات والمعايير الخاصة بالجودة كأحد الحقوق الأساسية للمستهلك،  وكذلك الممارسات التى قد تؤدى إلى خلق انطباع غير حقيقى أو مضلل لدى المستهلك أو وقوعه فى خلط أو غلط.

وكان جهاز حماية المستهلك ناشد المواطنين بالإبلاغ الفورى عن أى مخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك، وذلك من خلال الخط الساخن للجهاز 19588 من أى خط أرضى أو من خلال كل طرق التواصل الأخرى.