رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية في الأقصر

أعمال الإزالة
أعمال الإزالة

قام مجلس مدينة أرمنت غرب محافظة الأقصر، اليوم الأحد، بحملة موسعة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وإزالتها في المهد بشوارع وقرب مركز أرمنت غرب الأقصر، وذلك خلال تنفيذ اعمال المرحلة الثانية من الموجة 23 في الأقصر.

تنفيد أعمال الإزالة

وأوضح علي عثمان أحمد، رئيس مركز ومدينة أرمنت في الأقصر، أن الحملة استهدفت تنفيذ حالة إزالة تعدى على أرض زراعية  على مساحة 175 مترا بأرمنت الحيط فى هيئة أعمدة خرسانية مسلحة، مشيرًا أن الحملة الإزالة تمت بمعدات الوحدة المحلية في وجود قوة أمنية من مركز شرطة أرمنت، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة.

وأضاف رئيس مدينة أرمنت، أن مجلس المدينة يواصل حملاته بشكل مستمر وتكثف الحملات للتصدى بكل حزم لأعمال التعديات ووقف أعمال البناء المخالف في المهد، مشيرًا إلى أنه شارك فى الإزالة نائب رئيس المركز ومدير وموظفى المتابعة ومشرفى التنظيم ومدير الإدارة الزراعية ومشرف حماية الأراضي ومشرف الإصلاح الزراعى.

يأتى ذلك في إطار توجيهات  المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر لرؤساء المراكز والمدن بتنفيذ أعمال المرحلة الثانية من الموجة ٢٣ لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية  وإزالتها فى المهد.

ومن جانبه، وجه محافظ الأقصر رؤساء المراكز والمدن بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني للإزالات، ومنع التعدي مجددًا على الأراضي المُستردة، والتنسيق التام بين كافة الأجهزة التنفيذية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة ووفقًا للبرنامج الزمني الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية، مشددًا على التعامل الفوري حيال أي حالات تعدٍّ جديدة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وكذلك الحفاظ على الأراضي المستردة ومنع التعدي عليها وعلى الأراضي الزراعية من جديد.

جدير بالذكر أن الموجة 23 لحملة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة يتم تنفيذها على ثلاث مراحل، حيث تم تنفيذ المرحلة الأولى من الموجة في الفترة من 6 حتى 26 يوليو الماضي، بينما يجري تنفيذ المرحلة الثانية في الفترة من 3حتى 23 أغسطس الجاري، وتختتم بالمرحلة الثالثة في الفترة من 31أغسطس حتى 20 سبتمبر 2024.