رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التفاصيل الكاملة لزيادة بعض الطلاب درجتين على المجموع الكلى بالثانوية العامة

النبأ

حالة من الارتباك والفوضى بالتزامن مع الدقائق الأولى لبدء عمل موقع التنسيق الإلكترونى لتسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى، شعبة علمى علوم  للالتحاق بالكليات، بعد تأكيد عدد من الطلاب زيادة المجموع الكلى درجتين بموقع التنسيق.

وكشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما يثار عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بإضافة درجتين لطلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة 2024، على نتائجهم عبر موقع تنسيق الجامعات.

وأكد المصدر،  أن السؤال رقم 34 في امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 كانت إجابته الصحيحة (ب)، ولكن تم تصحيح السؤال على أن الإجابة (ج).

وأضاف المصدر، أنه بعد اكتشاف الوزارة الأمر، تم منح الطالب الذي اختار الإجابة (ب)، درجتين على السؤال، لذا تم تعديل نتيجة كل الطلاب الذين قاموا باختيار الإجابة (ب) في امتحان الفيزياء، وتم إخطار مكتب التنسيق بذلك فورا.

وفيما يتعلق بالطالب الذى اختار الإجابة (ج) وهي خطأ وحصل على الدرجتين يبقى كما هو دون أى تغيير في المجموع ولن يتم انتقاص أى درجات.

وأرجع المصدر حقيقة حصول طلاب على درجتين وآخرين لم يتم أي زيادة بمجموعهم، أن من استفاد فقط هو الطالب الذي أجاب على هذا السؤال بالإجابة (ب).

وفيما يلى عدد من الطلاب الذين فوجئوا بزيادة درجاتهم